أمير القصيم يعطي إشارة البدء لإجراء المسح الاجتماعي لسكان بريدة

أمير القصيم يعطي إشارة البدء لإجراء المسح الاجتماعي لسكان بريدة

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1855
2
طباعة
بريدةaa

  ......       

وافق أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري لحاضرة بريدة، على مباشرة فريق العمل بالمرصد الحضري والمكون من باحثين وباحثات يحملون بطاقات تعريفية معتمدة من أمانة منطقة القصيم ببدء فعاليات المسح الاجتماعي الاقتصادي الخاص بالأسر المعيشية لسكان مدينة بريدة وذلك بدءاً من (10 / 5 / 1436هـ) حتى (30 / 6 / 1436هـ).
كما وجه أمير المنطقة جميع الإدارات الحكومية والجهات المختصة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم متمثلة في استشاري المشروع وذلك لإنجاح حملة المسوح الميدانية للمرصد الحضري لحاضرة بريدة.
وأوضح المهندس صالح بن أحمد الأحمد أمين منطقة القصيم أمين مجلس المرصد الحضري أن المسح الاجتماعي الاقتصادي للمرصد الحضري سوف يشمل نحو 4000 أسرة معيشية موزعة على عدد 51 حياً من أحياء مدينة بريدة وذلك بإجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين وفق برنامج زمني يستغرق حوالي 50 يوماً وسوف يتم إجراء المسح في الفترة المسائية (من بعد صلاة العصر إلى أذان المغرب) في الأحياء المختارة.
وأشاد أمين القصيم بالتعاون المثمر والبناء مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية حيث ساهمت في توفير الباحثات الميدانيات اللاتي سوف يقمن بالعمل الميداني وذلك للمرة الخامسة على التوالي.
وأضاف “الأحمد”: إن هذه المسوحات الميدانية تهدف إلى معرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر والتي يتم علي ضوئها إنتاج‏ العديد من المؤشرات الحضرية المهمة التي تتيح لمتخذ القرار معرفة الأوضاع الراهنة للسكان منها علي سبيل المثال لا الحصر نسبة الأسر التي تعيلها امرأة ومعدل البطالة ومعدل الأمية ونسبة الأسر الفقيرة ونسبة رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية وغيرها من المؤشرات المهمة التي تتعلق بالأسر المعيشة.
ونوه أمين القصيم على أنه سوف يتم منح الباحثين والباحثات بطاقات معتمدة من أمانة منطقة القصيم وذلك حتى يسهل التعرف عليهم آملاً بذلك التعاون المثمر من أهالي المدينة لإنجاح مهمتهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الأمطار تغرق طرق وأحياء بريدة .. والأمانة تستنفر

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم شهدت مدينة