أمير مكة يوجه بإعادة تركيب العدادات الزمنية على المشاريع الجاري تنفيذها

أمير مكة يوجه بإعادة تركيب العدادات الزمنية على المشاريع الجاري تنفيذها

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1205
1
طباعة
أمير-مكة2

  ......       

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، بإعادة تركيب العدادات الزمنية على المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة، وتركيب الجديدة منها التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة.
وقال سموه خلال تفقده اليوم مشروعَيِ الكورنيش الجنوبي ومنتزه ذهبان: “سيطلب من كل مشروع تحديد المدة الزمنية لتنفيذه، وأن تعاد عدادات حساب الزمن للمشاريع الجاري تنفيذها، وستلزم بها الأخرى الجديدة، وسيحاسب كل مسؤول عن التأخر في الإنجاز وعدم الالتزام بوضع العدادات”.
وأوضح سموه أن المشاريع في المنطقة تسير بشكل جيد، وأن اجتماع مجلس المنطقة الذي يُعقد اليوم (الثلاثاء) سيناقش كافة المشاريع الحالية، وسيبحث الطرق الكفيلة باستمرار تنفيذها، كذلك المستقبلية التي ستنفذ في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن لجنة ستتولى مهمة الإشراف على المشاريع التي تقر، وتناقش من خلال مجلس المنطقة.
ودعا أمير منطقة مكة المكرمة رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأعمال للمساهمة مع الدولة في التنمية بالمنطقة، وأضاف: “أوجه الدعوة لكل من لديه الرغبة لاستثمار أمواله في مشاريع تنموية في كافة محافظات المنطقة، أن يقدموا رغباتهم لتُعرض على الإدارات الحكومية المختصة لدراستها لنخرج بتصور جديد للمشاركة في مشروع تكاملي تنموي”.
وشدد الأمير خالد الفيصل على ضرورة الامتناع عن التعدي على أملاك الغير، سواء كانت الأراضي لمواطنين أو للدولة، مؤكدًا أن هذه التجاوزات تستنزف جهدًا كبيرًا من الدولة ومن الجهات العاملة، وتعود على المعتدين أنفسهم بالخسارة بعد إزالتها.
وأكد أن الجهات المعنية- وعلى رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة- ستعمل بكل حزم لاستعادة أراضي الدولة، ولن تسمح بالتعدي عليها، قائلًا: “إن كان المقصود من التعدي أمورًا شخصية أو سرقة للأراضي أو الحصول عليها بطرق غير شرعية، فهذا أمر لا نقبل به ولن نتهاون فيه”.
وأشار سموه إلى أن مشاريع الكورنيش ستشهد تخصيص مواقع للسباحة والترفيه، وما شاهدناه خلال جولة اليوم يمثِّل البداية، والعمل مستمر والتطوير يشمل كافة الجوانب، مؤكدًا سموه أن الأوامر الملكية شددت على أن تكون المسافة بين البحر والأملاك الخاصة مسافة لا تقل عن 400 متر، وسيتم أخذ هذه المسافة في تحديد الأمتار عند التعدي من كائن من كان.
وثمّن أمير منطقة مكة المكرمة، جهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، وأمين محافظة جدة، الدكتور هاني بن محمد أبو راس، في تطوير كورنيش جدة، مؤكدًا توفر الإمكانات لاستكمال كورنيش جنوب جدة، وإضافة مواقع أخرى في المحافظة لتكون متنفسًا لسكان المحافظة وزائريها.
وكان الأمير خالد الفيصل قد تفقد سير العمل في مشروعَيِ الكورنيش الجنوبي، ومنتزه ذهبان البحري، بمرافقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، وأمين محافظة جدة، الدكتور هاني بن محمد أبو راس.
وأوضح أمين محافظة جدة أن المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش الجنوبي (كورنيش السيف) الذي يجري الانتهاء من مراحله الأخيرة، يمتد ما يقارب 3كم، مطلة على البحر، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ بنية تحتية، ومناطق ترفيهية، ومساحات خضراء واسعة، وأخرى مظللة، وألعاب أطفال، إلى جانب توفير مرافق عامة، ودورات مياه ذكية (ذاتية التشغيل)، بتكلفة إجمالية قُدِّرت بـ70.250.000 ريال.
وأشار إلى أن مشروع تطوير منتزه ذهبان البحري (شمال مدينة البحيرات بخليج سلمان) يقع على مساحة 110.000م2، يشتمل على مسجد، وممرات للمشي، وجلسات عائلية، وأخرى شبابية، وملعب كرة قدم، وملعب متعدد الاستخدامات الرياضية، وألعاب أطفال، وشاطئ رملي، ومنطقة صيد، بجانب توفير أماكن لأدوات وتجهيزات رياضية على ممر المشاة، بتكلفة إجمالية قُدِّرت بـ38.312.603 ريالات.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في