أم الدوم.. خارج حسابات بلدية الموية لا سفلتة ولا إنارة

أم الدوم.. خارج حسابات بلدية الموية لا سفلتة ولا إنارة

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2560
0
طباعة
مدخل ام الدوم1

  ......       

شكا عددٌ من سكان أم الدوم شمال الطائف من تسليم بلدية الموية مشروع توسعة مدخل المنطقة لمقاول يُعرّض أرواح وحياة العابرين للخطر الحقيقي بسبب اللامبالاة في تنفيذ المشروع ووضع البطحاء والبلوك في الموقع ما يعرض حياة المارة للخطر.
ورصدت “المواطن” في جولة ميدانية تناثر أدوات العمل بالمشروع بشكل عشوائي في ظل استخدام السائقين منبّهات حتى يتجنبوا الوقوع في حوادث سير متكررة.
وكشف الأهالي لـ”المواطن” أن توسعة المدخل بدأ العمل بها من عامين ولا يزال مقاول المشروع يُعرّض أرواحَهم للخطر؛ ما يستوجب تدخلاً حازماً وفتح ملف التساؤلات والتحقيق ووضع الأمور في نصابها، مشيرين إلى أن مساحة المدخل لا تتجاور ثلاثة كيلومترات وتم توقيع العقد مع المقاول منذ فترة طويلة دون إلزامه بوضع لوحات إرشادية للسلامة العامة واحترام عقود وضوابط العمل الحكومي.
وأكد الأهالي أن المقاول يقوم بجلب بضعة عمال من وقت لآخر إلى الموقع، ما يشير إلى أنه لا يملك عمالة كافية وآليات، بينما لا يزال الطريق يشهد حوادث مرورية وانقلابات واصطدامات نتيجة الارتطام بالأدوات التي ينشرها المقاول في موقع المشروع.
وطالب الأهالي بلدية الموية بالتدخل ومحاسبة المقاول المقصر، مشيرين إلى أنهم في حال عدم تجاوب البلدية سيضطرون لإرسال برقيات عاجلة إلى الأمير خالد الفيصل -أمير مكة- لوضع حد لمأساتهم.
وبيَّن المواطن “عبدالرحمن حميد” أن مشروع السفلتة وإنارة الأحياء متوقف منذ فترة طويلة بأم الدوم، موضحاً أن مقاول المشروع وقع عقوداً مع البلدية واختفى منذ أربع سنوات.
وأضاف أن حي السليم تحديداً أحد ضحايا إهمال بلدية الموية التي لم تؤمن لسكان الحي من إنارة للشوارع وأرصفة إضافة لسفلتة الشوارع، وكأن مناطق أم الدوم خارج حدود اهتماماتها.
من ناحيته أوضح رئيس بلدية الموية “فهد القحطاني” لـ”المواطن” أنه تم سحب المشروع داخل الأحياء من المقاول وسلم لآخر، كاشفاً أنه سيتم الانتهاء لاحقاً من مشروع توسعة مدخل أم الدوم وتركيب منطقة الجزيرة الوسطية.
وأفاد القحطاني أن المرور لم يسجل حوادث بسبب أكوام البطحاء وبلوك الأرصفة المتراكم عند المدخل حتى الآن، مشدداً على أنهم لا يقبلون بالضرر لأي إنسان.

مدخل ام الدوم7

مدخل ام الدوم6

مدخل ام الدوم5

مدخل ام الدوم4

مدخل ام الدوم3

مدخل ام الدوم2

مدخل ام الدوم

مدخل ام الدوم8


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سمكة قرش تفاجئ السياح بالقفز خارج المياه