“أوباما” يحذر “نتنياهو”: سنعيد تقييم سياستنا مع إسرائيل

“أوباما” يحذر “نتنياهو”: سنعيد تقييم سياستنا مع إسرائيل

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
645
0
طباعة
اوباما-و-نتنياهو

  ......       

اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما هاتفيًّا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتهنئته بفوزه في الانتخابات التشريعية التي جرت الثلاثاء في ختام حملة انتخابية أطلق خلالها “نتنياهو” مواقف متشددة أدت إلى توتر العلاقات بين الحليفين.
وقال البيت الأبيض: إن أوباما “تحدث مع رئيس الوزراء نتنياهو لتهنئته على فوز حزبه”، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي شدد على أهمية “الشراكة العميقة والدائمة” القائمة بين البلدين.
وحذر “أوباما”، “نتنياهو” من أن الولايات المتحدة “ستعيد تقييم” سياستها بعد تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلي ضد حل الدولتين.
وقبل اتصال “أوباما” مهنئًا، انتقد البيت الأبيض إعلان “نتنياهو” خلال حملته الانتخابية أنه يعارض قيام دولة فلسطينية، فضلًا عن تصريحاته المحذرة من كثافة مشاركة عرب إسرائيل في الاقتراع.
وحذّر في بيانٍ أن من شأن ذلك أن يدفع واشنطن إلى “إعادة تقييم” سياستها.
وقال جوش إرنست- المتحدث باسم البيت الأبيض: إن “الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة في الأمم المتحدة تستند إلى فكرة أن حل الدولتين هو النتيجة الأفضل”.
وأضاف: “الآن وفي هذه التصريحات قال حليفنا (إسرائيل): إنهم لم يعودوا ملتزمين بهذا الحل، هذا يعني أنه علينا إعادة تقييم موقفنا بهذا الشأن، وهذا ما سنفعله”.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،