إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!

إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!

الساعة 8:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
33875
6
طباعة
مبنى إدارة تعليم الطائف الجديد

  ......       

شهَّرت إدارة تعليم الطائف بمديرة مدرسة ومعلمات، على إثر مخالفات تم رصدها من قِبل هيئة الرقابة والتحقيق على سجلّ الدوام الرسمي في حادثة تعد الأولى من نوعها على مستوى إدارات التعليم.
ووزعت إدارةُ التعليم بالطائف محاضر التحقيق التي تمت مع مديرة مدرسة وعدد من المعلمات على كافة مكاتب التربية ومدارس البنين والبنات بالمحافظة.
وطبقاً لمصادر خاصة لـ”المواطن” فإن محاضر التحقيق مع المعلمات ومديرة المدرسة والإجراءات المتخذة من قِبل إدارة المتابعة وصل إلى كافة المدارس بالأسماء كاملة والعقوبات وبالتفاصيل كاملة.
التقرير المعد تكون من 5 بنود اختتم بالعقوبة على مديرة المدرسة وإصدار عقوبة الحسم يومين، وكذلك توجيه مكاتب التربية بعدم تكليف أي معلمة بالإدارة إلا بعد إخضاعها لدورات تدريبية وتكثيف الزيارات الميدانية لمديرات المدارس المستجدات لحاجتهن الماسة لذلك.
خطوة إدارة التعليم في إرسال التقرير الذي يعتبر نهاية إجراء التحقيق؛ أثار الميدان التربوي والتعليمي بالطائف، وسط تساؤلات كيف يتم السماح بإرسال التحقيقات والتقارير التي تتخذ على مَن تثبت مخالفته ويتم التشهير به بتلك الطريقة التي لا تمت للتعليم بصلة، كونه إجراء متخذاً من الإدارة ويخص مديرة المدرسة والمعلمات، ومن الخطأ إرسال التقرير بهذا الشكل المخالف، الأمر الذي يحتاج إلى تحقيق موسع من قِبل وزارة التعليم ومعاقبة المتسبب في ذلك كونه تجاوزاً خطيراً وغير مسبوق.
وفي ذات الإطار علمت “المواطن” من مصدر مطلع أن مَن ذُكر في التقرير يستعد إلى مقاضاة التعليم بدعوى التشهير أمام الجهات القضائية وكذلك وزارة التعليم، في حين علق قانوني -تحتفظ “المواطن” باسمه- أنه لا يُحق لإدارة التعليم نشر محضر التحقيق مع المديرة وتعميمه بكامل الأسماء على جميع المدارس، وأنه يُعرِّض الإدارة لموقف صعب لأنه نوع من التشهير.

 

 


قد يعجبك ايضاً

العيسى يعزي ذوي معلمة الطائف المتوفاة بحادث جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان نقل المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ ربيع بن