إزالة ورم سرطاني ممتد إلى الكلية اليمنى لأربعينية في جدة

إزالة ورم سرطاني ممتد إلى الكلية اليمنى لأربعينية في جدة

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1735
0
طباعة
ورم-لأربعينية (1)

  ......       

ورم-لأربعينية (1)تمكّن فريق طبي بقسم جراحة المسالك البولية بمستشفى الملك فهد بجدة من إزالة ورم سرطاني في الكلية اليمنى لمريضة تبلغ من العمر 47 سنة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، باستخدام أحدث تقنيات جراحة الأورام.
وأوضح المكتب الإعلامي للمستشفى أن العملية الجراحية أجريت بواسطة فريق طبي متخصص بقيادة الاستشاري ورئيس القسم الدكتور عماد الدين علي عالم، ومشاركة كلٍّ من الدكتور أيمن السليماني، والدكتور عبدالرحمن العويني، والدكتورة شهيرة عزوز، ومن التمريض فيصل الشيخي، وروان، وسعود الصحفي.
ويعتبر الورم من النوع السرطاني، ويبلغ حجمه ٣٠سم * ٢٠سم، ووزنه بلغ ما يقارب ثلاثة كيلو جرامات.
وأضاف الدكتور عماد عالم أن المريضة كانت تعاني من ورم ممتد خارج من الكلية واصلًا إلى الوريد الرئيسي في الجسم، وملتصق بالإثنى عشر والقولون والكبد، ويُعتبر من المرحلة المتقدمة والتي تحتاج رعاية جراحية دقيقة قبل وأثناء العملية، والتي لا تتم إلا في أقسام ورم-لأربعينية (2)تخصصية في مستشفيات كبرى.
وأشار الدكتور “عالم” إلى أنه أسهم في هذا النجاح تعاون أقسام المستشفى، ممثلةً في قسم جراحة الأوعية الدموية ممثلًا بالدكتور ناجي بليغ، وقسم الجراحة العامة ممثلًا بالدكتور عاطف مهدي، وقسم الأشعة التداخلية ممثلًا بالدكتور إياد فتيح والدكتور أحمد فراس، وقسم التخدير ممثلًا بالدكتور أحمد سعد.

 


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي