إطلاق الأعيرة النارية يدفع لإطلاق #أوقفوا_إطلاق_النار_بالخرج

الأحد ٢٩ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٢ صباحاً
إطلاق الأعيرة النارية يدفع لإطلاق #أوقفوا_إطلاق_النار_بالخرج

بعد أن ملَّ سكانُ الخرج من كثرة إطلاق الأعيرة النارية في سمائها حيث أصبح إطلاق النار جزءاً لا يتجزأ من حياة أهالي الخرج دشن الأستاذ:سعود الضحوك “هاشتاق” حول القضية أسماه #أوقفوا_إطلاق_النار_بالخرج.
ولقي الهاشتاق تفاعلاً كبيراً من قبل عدد من المغردين والذين صبوا جام غضبهم على مُطلقي الأعيرة النارية، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذه التصرفات اليومية.
عضو المجلس البلدي “محمد الرويس” رأى ‏أن غياب الجهات الأمنية عن المتابعة والملاحقة جعل مطلقي النار يتمادون في غيهم.
في حين رأى مساعد مدير التربية والتعليم بالخرج الدكتور صالح الدويلة أن ‏شيوخ القبائل ووجهاء العشائر وكبار العوائل يتحملون جزءاً كبيراً من المسؤولية ومن واجبهم دعم الأجهزة الأمنية ومساندتها، موضحاً أن انتشار الأسلحة والعبث بها بهذه الطريقة يغري السفهاء باقتنائها بأية طريقة وسوء استخدامها والمفاخرة بذلك فمن المسؤول؟!
من جانبه بيَّن الشيخ سعد الغنام أن الحل يتمثل في ‏توفير خطين متوازيين بناء الوعي بطرق خلاقة مُبدعة، وسياسة الحزم للمتمردين، ويدخل فيها التعاون على التبليغ.
وتساءل المغرد محمد المضياني قائلاً: هل نحتاج لسن قانون لنزع السلاح؟! مطالباً بعودة سجن العريس في حالة عودة إطلاق النيران بهذا الشكل.
المغردة عميشة تساءلت: هل نحن في مناسبة زواج أم في حرب؟! حيث إن السماء امتلأت بالأعيرة النارية.
ورأت أن مثل هذه التصرفات تدل على تخلف المطلِقين.
من جانبه رأى المغرد عبدالرحمن الجذمي أن الواسطة هي السبب وحب الخشم هي من تسبب بمثل هذا التصرفات، مطالباً بالحزم بتطبيق النظام.