إعادة فتح شوارع مسجد العباس بالطائف بعد إغلاقها لسبع سنوات

إعادة فتح شوارع مسجد العباس بالطائف بعد إغلاقها لسبع سنوات

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2515
0
طباعة
مسجد-العباس (1)

  ......       

أعادت أمانة الطائف فتح شوارع مسجد العباس التي كانت مغلقة منذ حوالي سبعة أعوام؛ بسبب شبهة وجود مقابر قديمة أسفل هذه الشوارع.
وأوضح العميد خالد حجري- مدير مرور الطائف- لـ”المواطن” أن فتح الشوارع المحيطة بمسجد العباس جاء عن طريق الأمانة.
من ناحيته بيّن إسماعيل إبراهيم- المتحدث الرسمي لأمانة الطائف- لـ”المواطن” أن الأمانة ليس لديها علم بالموضوع حتى الآن.
كما تم التواصل مع الشيخ عبدالعزيز المدرع مدير عام الأوقاف بالمحافظة، ولم يتم التوصُّل إليه.
وفي إطار ذلك رصدت “المواطن” في جولة ميدانية صورًا لفتح كافة شوارع مسجد العباس، حيث إن إحدى تلك الشوارع يتجه في منعطف من خلف مجسم الساعة غرباً لشارع هدية، فيما يتجه الآخر جنوبًا بمحاذاة مواقف الكدادة يسارًا ويمينًا مسجد العباس ليرتبط بامتداد طريق حسان، وتسير الحركة المرورية بشكل سلس.
وتُعد قضية إغلاق شوارع العباس من القضايا الأكثر جدلًا في الطائف؛ حيث إن الإغلاق أضرّ بأصحاب المحال التجارية في المنطقة المركزية، وأسهمت الإغلاقات في ازدحام الحركة المرورية حول المنطقة.
ويرى العديد من المراقبين أنه لا يوجد مبرر لإغلاق تلك الشوارع، وإن كان فرضًا يوجد مقابر فيها؛ فتنقل رفاتها لمقابر المسلمين المنتشرة، لاسيما وأن بجانبها مقبرة العباس ومقابر كثيرة في المحافظة.
وترجح مصادر مطلعة لـ”المواطن” أنه قد تكون صدرت توجيهات من اللجنة الشرعية المختصة بهذه المسائل تجيز بإعادة فتح الشوارع؛ حيث إن إغلاقها تسبّب في إرجاء تطوير مشروع مسجد العباس الذي طُرح بقرابة 19 مليونًا قبل ثلاثة أعوام.
وكشف الأديب والكاتب حماد السالمي لـ”المواطن” أنه لم يكن هناك أي مبرر سابق لإغلاق شوارع مسجد العباس، موضحًا أن إعادة فتحها أمر مهم، خاصة وأنها منطقة مركزية بالطائف، ومقبلة على مشاريع ضخمة.

مسجد-العباس (3)

مسجد-العباس (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 4 ملايين زهرة تزين شوارع وأحياء الرياض

المواطن – الرياض – تصوير – محمد القبع