إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة بالرياض واستدعاء مُلاكها للتحقيق

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:٣١ مساءً
إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة بالرياض واستدعاء مُلاكها للتحقيق

واصلت وزارةُ التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على المنشآت الصناعية والمعامل المخالفة، والتي أسفرت عن إغلاق 17 مصنعاً ومعملاً لإنتاج‏ الدهانات والبلاستيك والإسفنج والملبوسات والعطورات في حي الشفا جنوبي الرياض، وأوضحت الوزارة أن إغلاق المقار المخالفة تم بعد أن تبين وجود مخالفات تتعلق بعمليات التصنيع، واستخدام مواد أولية غير صالحة للاستهلاك، واستدعت الوزارة المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
ورصدت الفرق الرقابية للوزارة عدم تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة وسوء تنظيم وترتيب المقرات المخصصة للمصانع والمعامل، إلى جانب تشغيل عدد من العمالة المخالفة.
ويأتي ذلك في إطار جولات تفتيشية شملت أكثر من 50 منشأة صناعية من مصانع ومعامل إضافة إلى المستودعات التابعة لها، للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط التي تضمن سلامة خطوط الإنتاج.
وتمت إحالة القضايا للجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وذلك لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أكدت في وقت سابق بدء مباشرة أعمال اللجنة بعد إقرارها، حيث أعلنت عن إصدار عقوبات على 22 مصنعاً مخالفاً في كل من: مدينة الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، وأبها، وخميس مشيط، وتضمنت تلك المخالفات عدم اجتياز المنتج للمواصفة القياسية السعودية المعتمدة، ومخالفة نظام مكافحة الغش التجاري في تغيير بلد المنشأ وتقليد علامات تجارية مشهورة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    أيها المخالف لا وقت للدموع إصلاح وضعك يجنبك الخساير والغرامات .