الأرصاد تتوقع أمطارا رعدية على خمس مناطق

الجمعة ٦ مارس ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٦ مساءً
الأرصاد تتوقع أمطارا رعدية على خمس مناطق

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق غرب وشمال ووسط المملكة ، فيما يتوقع هطول أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة ومرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.
كما توقّعت الأرصاد نشاطا في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تؤثر في مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والشرقية ونجران.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة 18 – 35 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 ـ 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20- 42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    هل طلعت جيال الخميس مثلي ، هل ضمتك غيومها حناناً عليك ، هل جلست في حدائفها ، هل صعدت جيل يالفرن ، لا يسع كتباً لوصف سحرها وجمالها ، ليت تعمل رحلات مدرسية إليها .

  • غير معروف

    كيف