الإمارات: سنبهر العالم بمونديال الأندية

الإمارات: سنبهر العالم بمونديال الأندية

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
745
0
طباعة
الامارات1

  ......       

أعرب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن سعادته لاختيار بلاده من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجددًا لتنظيم كأس العالم للأندية لعامَيْ 2017 و2018، متعهدًا بإبهار العالم.
وسبق للإمارات استضافة البطولة في نسختَيْ 2009 التي توج بها برشلونة الإسباني بعد فوزه على إستوديانتيس لابلاتا الأرجنتيني 2- 1 في المباراة النهائية، و2010 التي توج بها إنتر ميلان الإيطالي بتخطيه مازيمبي الكونغولي 3- صفر.
كما أتت الاستضافة الجديدة بعد أسبوعين من إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز ملف الإمارات بتنظيم كأس آسيا 2019.
ووفقًا لـ”سكاي نيوز العربية” اعتبر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان- الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الإماراتي- أن “فوز الإمارات باستضافة مونديال الأندية 2017 و2018 وكأس آسيا 2019، يجعلها على موعد دائم ومتجدد مع الأنشطة الكروية العالمية والقارية بعد نجاحها السابق في استضافة هذه البطولات الكبرى”.
وتابع الشيخ هزاع “الإمارات عقدت العزم على إبهار العالم في تنظيم هذه الأحداث الثلاثة، وهي مصممة على أن تأتي استثنائية وفوق كل التوقعات؛ ليضاف إلى سجل الإمارات في تحقيق المزيد من النجاح في كسب التحديات باستقطاب أهم الأحداث العالمية على أرضها”.
من جهته، شكر الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان- رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي- الجهة التي تقدمت بملف الاستضافة والاتحاد الدولي لكرة القدم على ثقته ومنحه الإمارات حق استضافة البطولة عامين متتاليين، “وهذا الأمر لم يأتِ من فراغ، وبُني على عوامل عديدة، منها النجاحات السابقة في احتضان البطولات العالمية والبنى التحتية التي تتمتع بها الدولة، وما تضمه من ملاعب فخمة ومنشآت رياضية وفنادق على أعلى مستوى، فضلًا عن ذلك الشراكة الناجحة التي تجمع الإمارات بفيفا، والتي انطلقت باستضافة مونديال الشباب عام 2003”.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من