التدخل العاجل يقطع مسافة ١٨٠كم لإنقاذ شاب من الموت

الأربعاء ١١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٧ مساءً
التدخل العاجل يقطع مسافة ١٨٠كم لإنقاذ شاب من الموت

قامت الشؤون الصحية بالطائف بتحريك فريق طبي في تخصصات مختلفة من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي إلى مستشفى تربة العام (١٨٠كم) للإسهام في إنقاذ حياة طالب تعرض للطعن في البطن؛ مما أدى إلى تضرر الأعضاء الداخلية، وتم التعامل معه على الفور من قبل الجراحين في مستشفى تربة العام، مع استدعاء أطباء في تخصصات دقيقة من الطائف.
وأشار سراج الحميدان- المتحدث الرسمي بصحة الطائف- أن هناك خطة طوارئ يُعمل بها في مثل هذه الحالات، خصوصًا الحالات التي تحتاج إلى تخصصات دقيقة من المستشفيات التخصصية، في حالة عدم إمكانية نقل الحالة إلا بعد إجراء التدخل الطبي المناسب حيالها.
وكان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي صرح اليوم بأن شرطة محافظة تربة تلقّت يوم الأربعاء الموافق 20 جمادى الأولى 1436 بلاغًا، مفاده تعرُّض شخص للطعن بآلة حادة، وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون لموقع الحادثة، واتضح أن المجني عليه مواطن يبلغ من العمر 17 عامًا، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
وأكد المقدم “القرشي” بأنه تم ضبط المتهم، واتضح بأنه مواطن يبلغ من العمر 18 عامًا، وعند سماع أقواله تبين وجود خلافات سابقة بينهما، وتمت إحالته للجهات المختصة؛ ﻹكمال اللازم.