#الجوازات : 10 آلاف قرار إداري بحق مخالفي الإقامة والعمل

#الجوازات : 10 آلاف قرار إداري بحق مخالفي الإقامة والعمل

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1550
0
طباعة
شعار الجوازاتaa

  ......       

أصدرت المديريةُ العامة للجوازات -وعبر لجانها الإدارية المنتشرة في مناطق المملكة- عدد (10117) قراراً إدارياً شمل كلُّ قرار عدداً من المخالفين لنظامي الإقامة أو العمل وذلك خلال الربع الأول من السنة الهجرية الحالية.
وأوضح المتحدثُ الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان، أن كل قرار شمل عدداً من المخالفين طُبقت بحقهم العقوبات المترتبة على مخالفتهم، حيث تنوعت ما بين ترحيل وعقوبات مالية وإيقاف.
وأضاف “اللحيدان” أن عدد القرارات الصادرة في شهر المحرم بلغ (3220) قراراً إدارياً، بينما كان عددها في شهر صفر (3705) قرارات إدارية، ووصل عدد القرارات في شهر ربيع الأول (3192) قراراً إدارياً.
وأكد المقدم “اللحيدان” أن اللجان الإدارية التابعة للمديرية العامة للجوازات تمارس عملها عبر إصدار القرارات الإدارية التي تشمل العقوبات المنصوص عليها نظاماً في حق كل من يخالف الأنظمة وذلك بعد ضبط أولئك المخالفين من قبل الجهات المختصة بالضبط الميداني.
كما أفاد “اللحيدان” أن جميع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية تعمل وفق توجيه الحكومة الرشيدة التي تضمن استمرار الحملات الأمنية ومتابعة المخالفين وعدم إيقاف تلك الحملات لما لها من نتائج إيجابية للوطن والمواطن والمقيم النظامي.
الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات تحرص دائماً على تحذير المواطنين والمقيمين من مخالفة نظامي الإقامة أو العمل، وقد نشرت في سبيل تحقيق ذلك العديد من البيانات والإيضاحات للمخالفات والعقوبات المترتبة عليها والتي تم إدراجها كذلك في موقعها الإلكتروني www.gdp.gov.sa.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء