الحصول على تصريح شرط لمزاولة أنشطة صناعة الكهرباء وتحلية المياه

الأحد ٨ مارس ٢٠١٥ الساعة ٢:٥١ مساءً
الحصول على تصريح شرط لمزاولة أنشطة صناعة الكهرباء وتحلية المياه

أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أنه لا يجوز مزاولة أي من أنشطة صناعة الكهرباء وتحلية المياه دون الحصول على الرخص النظامية اللازمة لذلك من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

وأوضحت الهيئة أن نظام الكهرباء يتطلب أن تكون الأنشطة الكهربائية وأنشطة تحلية المياه كافة، سواء الموجودة حالياً أو التي تنشأ مستقبلاً خاضعة للتنظيم، وأن يكون لدى أي شخص يمارس أياً منها رخصة سارية المفعول صادرة من الهيئة، ليتمكن من ممارسة نشاطه بصورة نظامية (قانونية) في المملكة.

وقالت الهيئة : إن هذه الأنشطة تتمثل في توليد الطاقة الكهربائية ( المحطات الثابتة والمتنقلة ) ، الإنتاج المزدوج ( إنتاج الطاقة الكهربائية المتزامن مع إنتاج المياه الحلاة أو بخار الماء ) ،نقل الطاقة الكهربائية، توزيع الطاقة الكهربائية،إضافة إلى المتاجرة في الطاقة الكهربائية، تحلية مياه البحر، نقل المياه المحلاة إلى نقاط التوزيع، المتاجرة في المياه المحلاة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن الترخيص يهدف إلى تطوير الأعمال في هذه الأنشطة بترتيب منظم, وكذلك مراقبة جودة الخدمات وموثوقيتها لأهمية ذلك بالنسبة للمستهلكين وللاقتصاد الوطني.

وأهابت الهيئة بكل من يزاول أياً من هذه الأنشطة بدون رخصة الإسراع في التقدم إلى الهيئة لتصحيح وضعه والحصول على الرخص اللازمة، وإلا فإنه سيكون عرضة للعقوبات النظامية، داعية إلى التواصل مع الإدارة العامة للشؤون القانونية والتراخيص على هاتف الهيئة (0112019000) تحويلة (9131 ــ 9037 ــ 9089)، أو على البريد الالكتروني [email protected] أو زيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنت www.ecra.gov.s .