الداود يعلن إنشاء 3 كليات جامعية ودراسة فتح كليتين في تهامة

الداود يعلن إنشاء 3 كليات جامعية ودراسة فتح كليتين في تهامة

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1880
0
طباعة
جامعة-الملك-خالد (14)

  ......       

أعلن مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود لأهالي محافظة محايل عسير أنه تمت موافقة مجلس الجامعة على إنشاء كلية طب الأسنان، وكلية الحاسب الأولي، وكلية العلوم الإدارية، ويدرس حالياً إقامة كليتين للطب والهندسة بتهامة.
جاء ذلك خلال تدشينه لفعاليات البرنامج الصحي والتوعوي والتثقيفي الثالث نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي تقيمه الجامعة بتهامة عسير خلال الفترة من 17 إلى 22 من الشهر الجاري 1436هـ، ويستمر لمدة (6) أيام.
من جهته قال رئيس اللجنة التنظيمية وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني: إن البرنامج في دورته الثالثة يستهدف شريحة واسعة من المجتمع من مواطنين ومقيمين، وجميع المراحل العمرية.
وأضاف بأنه من خلال المسوحات، والدراسات الميدانية اتضح حاجة تهامة عسير، وما جاورها لإقامة مثل هذا البرنامج لافتاً إلى أن البرنامج مكون من (285) منشطاً، ما بين طبية، وتوعوية، وتثقيفية، ودورات شرعية وتدريبية، وجولات ميدانية” يشرف عليها فريق عمل متكامل مكون من (250) شخصاً.
وبيَّن مرعي أن القائمين على البرنامج يسعون خلال السنوات المقبلة بإذن الله إلى تطوير الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى التوسع أكثر في خدمة الشق النسائي، وأن يكون البرنامج مرجعاً للمسوحات الميدانية في مقبل الأيام.
من جانبه أوضح المشرف على فرع الجامعة في تهامة الدكتور محمد يحيى مزهر أن البرنامج يأتي في إطار سعي الجامعة بخطى حثيثة وبعزيمة يقودها الإصرار سباقاً مع الزمن يدفع ذلك فكر ثاقب وإدارة صلبة نابعة من إيمان حقيقي بالوصول إلى أهدافها النبيلة “.
بعد ذلك ألقى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود كلمة بين فيها حرصَ الجامعة على تفعيل الشراكة المجتمعية مع المجتمع من خلال الخدمات الصحية والتوعوية والتثقيفية لرفع الوعي الثقافي والديني والفكري لدى أفراد المجتمع وأبناء المنطقة”.
وبيَّن الداود أنه عام بعد آخر، وبرنامج يتلوه برنامج، والجامعة مستمرة في نهجها الموفق في تقديم برامج مجتمعية تمت دراستها بدقة لتلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تنميته، وتحقق له خدمات تليق به استجابة لتطلعات قيادة أوصت بالمجتمع خيراً وعطاءً، فاستجابت الجامعة حباً وولاءً.
وأكد أن البرنامج التوعوي والصحي والتثقيفي الثالث هذا العام أحد شواهد إيمان الجامعة بأن برامجها المجتمعية يجب أن تشمل محافظات المنطقة ومراكزها البعيدة والقريبة، وقال” يشهد عامنا الحالي محطة البرنامج الثالثة التي تقرر لها أن تكون في تهامة عسير لنخدم أجزاءً غالية من وطننا المجيد”.
وبين الداود أن السعي مستمر والمطالبات لا زالت جارية لفتح جامعة بمحايل على غرار جامعة بيشة وأضاف “نسمي كليات الجامعة في هذه المنطقة بالفرع وذلك تمهيداً أن تكون هناك جامعة في هذه المنطقة بإذن الله “.
بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة في البرنامج.

جامعة-الملك-خالد (13)

جامعة-الملك-خالد (6)

جامعة-الملك-خالد (15)

جامعة-الملك-خالد (10)

جامعة-الملك-خالد (9)

جامعة-الملك-خالد (8)

جامعة-الملك-خالد (11)

جامعة-الملك-خالد (12)

جامعة-الملك-خالد (7)

جامعة-الملك-خالد (1)

جامعة-الملك-خالد (2)

جامعة-الملك-خالد (3)

جامعة-الملك-خالد (4)

جامعة-الملك-خالد (5)

جامعة-الملك-خالد (16)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،