“الأهلي” يقلبها على “النصر” بـ”هاتريك” السومة

“الأهلي” يقلبها على “النصر” بـ”هاتريك” السومة

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالرياضة
2775
0
طباعة
الأهلي

  ......       

قلب فريق “الأهلي” الطاولة على مستضيفه “النصر”، بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الملك فهد الدول بالرياض، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأحرز الهدف الأول والثاني “للنصر” مهاجمه محمد السهلاوي، فيما أحرز السومة هدف تقليص الفارق، وفي الشوط الثاني تمكن أسامة من تسجيل هدف التعادل لصالح الأهلي.
وأضاف المحترف السوري عمر السومة الهدف الثالث من ركلة جزاء، أضاف السومة هدف تأكيد الفوز الثالث له شخصيًّا والرابع لمصلحة فريقه، وقبل نهاية اللقاء أضاف السهلاوي الهدف الثالث “للنصر” وبهذا الانتصار قلص “الأهلي” (46 نقطة) فارق النقاط مع “النصر” (48 نقطة) إلى نقطتين فقط.

ورفع السومة رصيده إلى 21 هدفا في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل 18 هدفا للسهلاوي في المركز الثاني بالقائمة.

وبدأ الفريقان المباراة بحذر دفاعي شديد وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى قبل أن يطلق سلمان المؤشر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة تصدى لها حارس ’’النصر‘‘ وأخرجها ببراعة لضربة ركنية.

ولكن هدف التقدم كان’’ للنصر‘‘ اثر ضربة ركنية لعبها أدريان ميرزفسكي إلى أحمد الفريدي الذي هيأ الكرة لنفسه واستدار دون أي مضايقة من دفاع ’’الأهلي‘‘ ثم لعبها عرضية لينقض عليها السهلاوي بضربة رأس حيث ارتطمت الكرة بالعارضة وسقطت داخل المرمى.

وسنحت الفرصة من جديدة ’’للنصر‘‘اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن أدريان فشل في الوصول إليها برأسه لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

واستعاد ’’الأهلي‘‘ اتزانه سريعا وعاد لمبادلة مضيفه الهجمات وسنحت لكل من الفريقين بعض الفرص الخطيرة ولكنهما فشلا في استغلالها ومنها الضربة الحرة التي احتسبت ’’للأهلي‘‘ اثر لمسة يد خارج منطقة الجزاء وسددها عمر السومة قوية ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وارتدت إلى محمد عبد الشافي ليسددها قوية ولكن الحارس عبد الله العنزي تصدى لها ببراعة لتضيع الفرصة الذهبية للأهلي ،وجاء رد ’’النصر‘‘ قويا حيث سجل السهلاوي هدفه الثاني وهو الثاني للفريق.

اثر تمريرة عرضية لعبها فابيان إيستونوف من الناحية اليمنى وصلت إلى الفريدي المتحفظ داخل منطقة الجزاء ولكنه هيأها ببراعة إلى السهلاوي الي انقض عليها وأودعها المرمى ليضاعف من صعوبة اللقاء على ’’الأهلي‘‘.

ولكن ’’الأهلي‘‘ لم ييأس حيث واصل الفريق هجومه المتبادل مع ’’النصر‘‘ حتى حصل سلمان المؤشر على ضربة جزاء ، عندما أسقطه شايع شراحيلي داخل المنطقة ليمنعه من تهيئة الكرة لنفسه ،وسدد السومة ضربة الجزاء على يمين الحارس عبد الله العنزي محرزا هدف تجديد الأمل ،لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني بدا ’’الأهلي‘‘ مهاجما ووصلت الكرة إلى السومة داخل المنطقة حيث هيأها لنفسه وظهره للمرمى وسددها خلفية ولكن إلى خارج المرمى.

ولكن أسامة هوساوي استغل التمريرة التي لعبها محمد عبد الشافي من الناحية اليسرى وارتقى لها دون مضايقة من دفاع النصر ليحولها برأسه رائعة على يسار الحارس إلى داخل الشباك مسجلا هدف التعادل.

وفاجأ الحكم ’’النصر‘‘ باحتساب ضربة جزاء ’’للأهلي‘‘ اثر ضربة حرة للفريق من الناحية اليسرى لعبها السومة وارتطمت بيد أحد اللاعبين في الحائط البشري الدفاعي.

وسدد السومة ضربة الجزاء محرزا هدفه الثاني في المباراة معلنا تقدم ’’الأهلي‘‘ بثلاثة أهداف مقابل هدفين ،ولكن هجوم الأهلي لم يتوقف حيث واصل الفريق ضغطه على ’’النصر‘‘ الذي بدا الارتباك واضحا في أدائه خلال الشوط الثاني.

وباغت الأهلي مضيفه بالهدف الرابع اثر ضربة ركنية لعبها حسين علي المقهوي وحاول أحد لاعبي النصر إبعادها برأسه ولكنها تهيأت أمام السومة المتحفز بجوار القائم الآخر ليقابها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

ولكن ’’النصر‘‘ لم يستسلم حيث كثف هجومه حتى سجل السهلاوي هدفه الثالث ’’هاتريك‘‘ اثر تمريرة عرضية لعبها حسين عبد الغني من الناحية اليسرى وقابلها السهلاوي بضربة رأس إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثالث الذي جدد أمل الفريق في تحقيق التعادل.

وواصل ’’النصر‘‘ هجومه بحثا عن التعادل ولكن الحظ عانده في العديد من الفرص داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز ’’الأهلي‘‘ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.


قد يعجبك ايضاً

“الجابر”: #الشباب يسعى لكسر حاجز الـ 20 نقطة أمام #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال سامي الجابر، المدير