الشفافية.. عنوان بارز يميز عمليات #عاصفة_الحزم

الشفافية.. عنوان بارز يميز عمليات #عاصفة_الحزم

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
700
0
طباعة
الحزم

  ......       

منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم يوم الخميس الماضي، والتي تستهدف ضرب واستعادة الشرعة في اليمن، انتهجت وزارة الدفاع السعودية مبدأ الشفافية عنوانًا بارزًا للعمليات.
وعلى مدى الـ6 أيام الماضية، وهو العمر الزمني لعملية عاصفة الحزم، قامت وزارة الدفاع ممثلة بمستشار مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري بعرض إيجاز يومي صحفي للعمليات التي تُنفذها قوات التحالف على المواقع العسكرية للميليشيات الحوثية، بعيدًا عن مبدأ تضليل الرأي العام أو فبركة للحقائق والأحداث.
واستطاع الإيجاز اليومي الذي انتهج مبدأ الوضوح أن يكون شاملًا لجميع العمليات التي نفذتها قوات التحالف، متضمنًا توضيح الأرقام لنتائج تلك العمليات، إضافةً إلى عرض اللقطات المصورة لمواقع الميليشيات التي تم استهدافها من قِبل قوات التحالف؛ ما جعل ذلك الإيجاز اليومي مادة صحفية لجميع الوسائل الإعلامية المحلية والخارجية.
ولم يكتفِ الإيجاز اليومي لعملية عاصفة الحزم بعرض النتائج فقط، بل فتح المجال أمام ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية والخارجية بطرح أسئلتهم واستفساراتهم والإجابة عنها دون تعذر أو تذمر، بالرغم من عرض الإيجاز اليومي على الهواء مباشرة.
ويرى إعلاميون متخصصون أن عرض الإيجاز اليومي لعمليات عاصفة الحزم هو دليل واضح على مبدأ الشفافية في تعامل المملكة مع الأحداث والأزمات، وأن السعودية ليس لديها ما تخفيه عن العالم أجمع أو تتوارى به عن الأنظار، مؤكدين أن كشف الحقائق أمام الجميع وعبر جميع الوسائل الإعلامية هو أحد عوامل نجاح الحروب.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. تيريزا ماي: السعودية أنقذت بريطانيا من عمليات إرهابية .. ورؤية 2030 مفيدة للجميع

المواطن – الرياض أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا