العرفج: كثرة الحرائق نتاج طبيعي للمهندسين المزيفين

العرفج: كثرة الحرائق نتاج طبيعي للمهندسين المزيفين

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
960
0
طباعة
الكاتب-الدكتور-أحمد-العرفج،

  ......       

انتقد الكاتبُ المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” إهمالَ الناس في معرفتهم لمسببات الحرائق داخل المنازل، مؤكداً ضرورة استمرار الحملات التفتيشية -على العمالة المخالفة- طيلة أيام السنة.
جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج “يا هلا بالعرفج”، عبر فضائية “روتانا خليجية” مع الزميل “علي العلياني”.
واستهل “العرفج” لقاءه معلقاً على خبر بعنوان: “الداخلية: ترحيل ربع مليون من المخالفين في 4 أشهر”، مؤكداً بالقول: “ترحيل ربع مليون من المخالفين إنجاز للداخلية، ورحيلهم تقليل لزحمة السكن والمواصلات والمياه والتلوث”.
وأضاف مشدداً: “لا نريد أن تكون الحملات على العمالة المخالفة موسمية، بل أن تظل موجودة طيلة العام”.
وحول خبر بعنوان: “إحصائية: 6 حرائق وضحيتان و4 حالات إنقاذ بالمملكة كل ساعة”، علَّق “العرفج” قائلاً: “كثرة الحرائق بسبب مشاكل الكهرباء نتاج طبيعي للمهندسين المزيفين والشهادات الوهمية والسلع الكهربية المقلدة”.
كما أشار إلى أننا نستقدم أسوأ ما هو متاح من العمالة الأجنبية، معللاً هذا بكثرة تزايد معدلات جرائم الوافدين، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “الأجانب في السعودية يرتكبون جريمة كل 24 دقيقة”.
وأكد “العرفج” أن عمل وتفاعل الفتيات عبر برامج “السوشل ميديا” من الأمور الإيجابيات؛ التي حدثت عبر الزمن، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “فتيات ينهين احتكار الشبان لخدمة توصيل الطلبات”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع”، وقع اختيار “العرفج” على الكاتبة “حليمة مظفر”، وقال إن ما يَعيبها هو كثرة تصادمها مع التيار الديني، وتداخل اللغة الأدبية في كتاباتها مع لغة المقال، إلا أنها تتميز بقلم جريء لا يتحرج من اقتحام المناطق الحساسة، وتنبئ كتاباتها عن قراءاتها الكثيرة.
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “اختلاف المفتين”، لمؤلفه “حاتم بن شريف العوني”.

 وهذا رابط الحلقة:  http://goo.gl/9eheXM


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بالهيئة السعوديّة للمهندسين في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة السعوديّة للمهندسين، عن