“العسكر”: وسائل التواصل أصبحت محركاً للتوجهات والقرارات الاستراتيجية

“العسكر”: وسائل التواصل أصبحت محركاً للتوجهات والقرارات الاستراتيجية

الساعة 2:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1730
0
طباعة
فهد-العسكر-وكيل-جامعة-الامام

  ......       

تنظم كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مؤتمر “وسائل التواصل الاجتماعي.. التطبيقات والإشكالات المنهجية” يومي الاثنين والثلاثاء 18 و19 جمادى الأولى الجاري.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر، أن هذا المؤتمر يؤكد عناية الجامعة بتأصيل التخصصات العلمية ودعمها، مشيراً إلى أنه يعتبر مهماً كونه يناقش قضية ملحة، يجدر بالمتخصصين والمهتمين في الجامعات أن يوجهوا كافة جهودهم البحثية والعلمية للعناية بها، مبيناً أن الكليات العلمية هي المحرك الأساسي للبحث العلمي، وتنطلق من وعي حقيقي بالحاجات البحثية والعلمية في مجالاتها.
ولفت “العسكر” إلى أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور، منها استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في المجتمع السعودي، والأبعاد الشرعية والنظامية (القانونية) لاستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والتأثيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية لها والاتجاهات الحديثة في دراسات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والتأهيل العلمي والمهني في الإعلام الجديد.
وبين “العسكر” أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت محركاً وموجها أساسياً للتوجهات والآراء والقرارات ليس فقط المحلية، أو الثانوية، بل القرارات الاستراتيجية، والقرارات الأممية مدللاً بالتغيرات المجتمعية التي يشهدها العالم.
وأشار “العسكر”، إلى أن الكليات العلمية هي المحرك الأساسي للبحث العلمي في تخصصاتها، مبيناً أن مبادرة كلية الإعلام والاتصال باقتراح تنظيم هذا المؤتمر تنطلق من وعي حقيقي بالحاجات البحثية والعلمية في مجال تخصص الكلية.


قد يعجبك ايضاً

بـ 90 ألف تغريدة يوميًا.. وسائل التواصل جندت 80% من الإرهابيين

المواطن – أبها واصل المؤتمر الدولي الثاني “الإعلام