المغرب يفكّك خلية “داعشية” حاولت تنفيذ مخطط إرهابي

المغرب يفكّك خلية “داعشية” حاولت تنفيذ مخطط إرهابي

الساعة 10:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1680
0
طباعة
المغرب

  ......       

أعلنت السلطات المغربية- اليوم الأحد- عن تفكيك ما وصفتها بـ”خلية إرهابية” تابعة لتنظيم “داعش”، كانت تستعد لتنفيذ “مخطط إرهابي خطير، يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.”
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان أورده موقع “البوابة الوطنية” التابع للحكومة المغربية، نقلًا عن وكالة الأنباء الرسمية، أنه “تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكلٍّ من مدن أغادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية”.
ولفت البيان إلى أن تفكيك هذه “الخلية الإرهابية” جاء عن طريق “المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية”، ولم يوضِّح البيان عدد من تم توقيفهم على خلفية تورطهم بالخلية.
وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أنه تم العثور في أحد “البيوت الآمنة”، الذي تم إعداده من طرف عناصر هذه الشبكة بمدينة “أغادير”، على أسلحة نارية، وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، كانت من المخطط استخدامها في “تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية”.
وأكدت التحريات الأولية “تورط عناصر هذه الشبكة، الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمَّى بالدولة الإسلامية، في استقطاب وتسفير، بتمويل خارجي، شباب مغاربة إلى المنطقة السورية- العراقية، للالتحاق بصفوف هذا التنظيم الإرهابي”.
كما كشفت عن أن “عناصر هذه الشبكة الإرهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الأمنية، للاستيلاء على أسلحتها الوظيفية، وذلك من أجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي”، وذكر البيان أنه سيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيقات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اعتداء الطلاب على المعلمة في #المغرب