المقام السامي يحيل أموال الغيب في قضية شركة ليدرز إلى هيئة الولاية

المقام السامي يحيل أموال الغيب في قضية شركة ليدرز إلى هيئة الولاية

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
0
طباعة
aaa

  ......       

صدر أمر سامٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإحالة أموال مَن صدرت لصالحهم قرارات ضد شركة ليدرز السعودية للتأمين إلى الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم استناداً إلى نظامها.
وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين بناءً على المقترحات المرفوعة من الجهات ذات العلاقة وقد تضمنت تلك المقترحات إنهاء المهمة الموكلة للأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية وإحالة أموال من صدرت لصالحهم قرارات ولم يتقدموا لمكتب المحاسب القانوني لاستلامها إلى الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم استناداً إلى نظامها، حيث إن حكم هؤلاء كحكم الغائبين والذي أناط النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/17) وتاريخ 13 / 3 / 1427هـ للهيئة استلام جميع أموالهم الثابتة والمنقولة وإدارتها سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.
وقد نص نظام الهيئة في مادته (39) إلى أن هذا النظام يلغي كل ما يتعارض معه من أحكام، عدا نظام مجلس الأوقاف الأعلى ولائحة تنظيم الأوقاف الخيرية.
ومن الأحكام الملغاة بموجب هذا النظام إشراف وزارة المالية على أملاك الغُّيب الصادر لها بموجب أمر سامٍ عام 1368هـ. حيث أصبحت الهيئة العامة للولاية العامة على أموال القاصرين ومن في حكمهم هي المسؤولة عن هذه الأموال التي تقدر بعشرات المليارات.
ويتوقع أن تقوم الهيئة باستثمار تلك الأموال من خلال مجلس إدارة أكد نظامها على اشتراط وجود أعضاء في المجلس من ذوي الاختصاص المالي والاقتصادي وهو مكون من أحد عشر عضواً برئاسة وزير العدل ورئيس الهيئة نائباً له وتسعة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص صدر قرار بتعيينهم من مجلس الوزراء.

 


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة بوبا العربيّة للتأمين