المملكة تفوز بـ3 جوائز في أوسكار السياحة العربية

المملكة تفوز بـ3 جوائز في أوسكار السياحة العربية

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1815
0
طباعة
جوائز-المملكه (2)

  ......       

حصدت المملكة ثلاث جوائز ضمن جوائز المركز العربي للإعلامي السياحي أوسكار السياحة العربية؛ حيث فاز سوق عكاظ التراثي بلقب أفضل معلم سياحي عربي، فيما نالت وكالة الأنباء السعودية “واس” لقب أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة مع وكالة الأنباء العمانية، كما نال أفضل صورة سياحية المصوران محيي إسكندر، وعبدالله النحيط من السعودية بالمناصفة.
وأعلن المركز العربي للإعلام السياحي، جوائزه للعام 2015، والتي ذهبت إلى دول الإمارات والبحرين وسلطنة عمان والجزائر والسعودية وقطر ومصر والأردن.
وتُعد جوائز المركز، هي الأكبر والأهم التي تُمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.
وتمّ الكشف عن أسماء الفائزين بالجوائز في مؤتمر صحفي عالمي، عُقد بالعاصمة الأردنية عمان.
وأعلن حسين المناعي رئيس المركز أسماء الفائزين بفئة الشخصيات السياحية، ونال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني لقب شخصية العام السياحية، وذهبت جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إلى هيئة السياحة القطرية برئاسة عيسى المهندي، حيث ارتفع معدل التدفق السياحي العربي لقطر إلى 27%، وهو أعلى معدل على مستوى الدول العربية.
وذهبت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية إلى السيدة نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية، ونال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي، وتم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية (الأردن أحلى) لقب أفضل حملة ترويجية سياحية عربية لتنوعها وتأثيرها الشديد على الجمهور العربي.
ومنح المركز جائزة رجل التراث العربي إلى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات، ورئيس نادي تراث الإمارات؛ لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.
كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على الوطن العربي لمشروعات السياحة العملاقة.
وأضاف “المناعي”- في المؤتمر الذي حضره حشد من وسائل الإعلام الأردنية والخليجية والعالمية- أن المركز منح جائزة أفضل صحفية تهتم بالسياحة العربية إلى الوطن الكويتية، ونالت مجلتا “سلام” القطرية و”السياحة” الجزائرية لقب أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة، ونالت وكالة الأنباء السعودية (واس) ووكالة الأنباء العمانية لقب أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة.
وذهب لقب أفضل صحفي سياحي عربي إلى الزميل محمد كارا من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وأسماء سمير من مصر مناصفة، وتُوِّج موقع إضاءة الإلكتروني بلقب أفضل موقع في مجال السياحة العربية، بينما فاز برنامج (رحلة إلى فيلكا) الكويتي بأفضل برنامج إذاعي سياحي عربي، وفاز برنامج (يوم جديد) من الأردن، وبرنامج (رذاذ) العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة، أما أفضل صورة سياحية فنال جائزتها المصوران محيي إسكندر، وعبدالله النحيط من السعودية بالمناصفة.
وأشار رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن قائمة الفائزين ضمت اسم فندق (سيتي سيزير) بمسقط باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وفاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب أفضل معلم سياحي عربي، بينما نالت مدينة فاس المغربية بلقب المدينة العربية الأكثر نموًّا في مجال السياحة.
وأعلن “المناعي” أن المركز العربي للإعلام السياحي منح تكريمًا خاصًّا إلى الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار؛ تقديرًا للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.
يشار إلى أن إعلان الفائزين بالجوائز، يأتي ضمن قافلة الإعلام السياحي العربي، التي ينظمها المركز بالأردن، بمشاركة 22 صحفيًّا وإعلاميًّا من دول الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.
جوائز-المملكه (4)

جوائز-المملكه (3)

جوائز-المملكه (1)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين