“الهيئة العامة للاستثمار” تشكو التجاهل من جهات حكومية

“الهيئة العامة للاستثمار” تشكو التجاهل من جهات حكومية

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3650
0
طباعة
الهيئة-العامة-الاستثمار

  ......       

قدّمت الهيئة العامة الاستثمار شكوى على الجهات الحكومية إلى المقام السامي وخصت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وذلك بعد تجاوز الهيئة عند إصدار أو تعديل على الأنظمة والتعليمات والقرارات التي تمس الاستثمار دون أن يكون للهيئة مشاركة فيها.
وكشفت مصادر خاصة لـ” المواطن” أن هيئة الاستثمار غاضبة على عدد من الجهات الحكومية بعد تجاوزها؛ مما جعلها ترفع ببرقية إلى المقام السامي تشكو تجاهل الجهات الحكومية لدورها وعدم إشراكها في الدراسات التي تعمل داخل الجهات الحكومية ويكون له تأثير مباشر على الاستثمار.
وأكدت الهيئة أن كافة الجهات الحكومية والوزارات على علم بالقرارات الصادرة من المقام السامي القاضية بإحاطة الهيئة العامة للاستثمار بمشاريع الأنظمة واللوائح لإبداء المرئيات والملاحظات قبل الرفع للاعتماد؛ وذلك لمعرفة أبعاد وتأثير هذه الأنظمة واللوائح على الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة.
وكشفت الهيئة عن رصدها استمرار الجهات الحكومية في إصدار أو تعديل عدد من الأنظمة والتنظيمات والقرارات دون مشاركة الهيئة في دراستها، والتي لها أثر على الاستثمار المحلي والأجنبي، وتأثير مباشر على تعزيز تنافسية البيئة الاستثمارية في المملكة وفق معايير ومؤشرات التنافسية العالمية.
وأوضحت الهيئة في البرقية ضرورة إلزام الجهات الحكومية بعرض الأنظمة والتعليمات والقرارات وتعديلها على الهيئة، وبالأخص كل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
وتفاعل المقام السامي مع مطالب الهيئة ووجّه مختلف كافة القطاعات الحكومية بضرورة تزويد الهيئة بكافة الأنظمة والتعليمات والقرارات التي تمس الاستثمار بشكل مباشر قبل اعتمادها.


قد يعجبك ايضاً

“القحطاني” إلى المرتبة الثالثة عشر بـ”السجون”

المواطن –  سعيد ال هطلاء – الرياض  صدرت