الجاليات” تستعرض تراثها ومنتجاتها في “كلنا الخفجي”

الجاليات” تستعرض تراثها ومنتجاتها في “كلنا الخفجي”

الساعة 9:31 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2000
0
طباعة
مهرجان-الخفجي-تراث 2

  ......       

أوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي الثالث، عن مشاركة الجاليات ضمن فعاليات المهرجان الذي سينطلق بدءاً من 29 جمادى الأولى 1436هـ على كورنيش محافظة الخفجي في منطقة «بارد حلق» حيث ستشارك الجالية السودانية والهندية.
وذكر المدير التنفيذي للمهرجان “سطام البلوي” أن الهدف من مشاركتهم هو لتفعيل الدور الاجتماعي للمقيمين من الجاليات في المملكة وإعطائهم حق المشاركة والتواجد، تقديراً من الخفجي ومحافظها وأهاليها، لإضافة مزيداً من الإبداع والتميز في فعاليات المهرجان التي ستكون موجهة لجميع شرائح المجتمع.
و”أضاف” ستقوم كل جالية بعرض منتجاتها وأكلاتها الشعبية في معرض مصغر بداخل خيمة مساحتها 600م2 حيث تم أخذ التصميم الداخلي للمعرض بعين الاعتبار بأنه يعكس تراث وثقافة البلد المشارك، مشيراً إلى أن الجاليات المشاركة ستعرض الفلكلور والرقصات والزي الشعبي الخاص بهم.
يذكر اللجنة المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي الثالث أعلنت في الأيام الماضية عن أبرز الفعاليات التي ستقام من خلاله والتي منها فعاليات الآسر المنتجة والحرف اليدوية وفعالية استعراض السيارات العادية وعرض السيارات الكلاسيكية للشباب ومسرحية «السنافر» وعالم الطفل للأطفال، كما سيتم الإعلان عن فعاليات أخرى في قادم الأيام.

مهرجان-الخفجي-تراث 1


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان