بالصور.. “المواطن” ترصد تجاهل مواقع تساقط الصخور بعقبة الهدا

بالصور.. “المواطن” ترصد تجاهل مواقع تساقط الصخور بعقبة الهدا

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1560
0
طباعة
أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  11

  ......       

رصدت “المواطن” أخطر أماكن تقلبات الصخور بعقبة الكر الهدا بمدينة الطائف، حيث يشهد طريق الكر تساقطاً للصخور بشكل دائم طيلة مواسم الأمطار، وما يعانيه الزوار والأهالي من إغلاق للطريق بشكل متواصل وفقدان الحلول الجذرية من قبل المسؤولين بمحافظة الطائف في إنهاء الأزمة الدائمة التي أصبحت مصدر إزعاج بشكل فظيع.
وقال كل من فهد البقمي وبندر الألمعي وعبدالرحمن القرشي: إن طريق الكر لا يزال يعاني الإهمال والتجاهل من جميع المهتمين، خصوصاً أن سيناريو إغلاق الطريق متواصل دون أي اهتمام أو وضع للحلول الجذرية الدائمة.
وأشاروا إلى أن مدينة الطائف تشهد خلال مواسمها كثافة سكانية كبيرة، وطريق الكر الهدا يعتبر الشريان المغذي لجميع مناطق جنوب المملكة بالإضافة إلى مناطق شمال شرق المملكة.
وأوضحوا أن وزارة النقل والطرق تفتقد للمقاول الضخم الذي ينتزع المشكلة من جذورها، حيث تعتمد إدارة النقل والطرق وقت الانهيارات على تواجد معدة رفع الصخور عن الأسفلت، في ظل غياب للحلول الأخرى بالإضافة إلى وضعها لعقوم صخرية لا تتجاوز المتر طولياً.
وطالبوا مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل باستعراض آخر الخطط المتعلقة بعقبة الهدا ومحاسبة المهملين، وبحث وعود وزارة النقل قبل سنوات بإدخال طريق الهدا لمشروع ينهي الأزمة المتكررة دائماً ووضع حلول جذرية تجعل الطريق الحيوي يعمل على مدار السنة، خاصة وأن محافظة الطائف تشهد في جميع مواسمها أمطاراً غزيرة، مبينين أن إقفال الطريق وتعطله بشكل متواصل يعطل مصالحهم.

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  9

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  10

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  8

أماكن-تقلبات-الصخوربعقبة-الكر-الهدا  7

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  6

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  3

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  4

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  5

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  2

أماكن-تقلبات-الصخور-بعقبة-الكر-الهدا  1


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة