بالصور.. تنفيذ أكبر فرضية لمواجهة الزلازل في الباحة

بالصور.. تنفيذ أكبر فرضية لمواجهة الزلازل في الباحة

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1955
0
طباعة
فرضية-زلازل (7)

  ......       

نجحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة في تنفيذ أكبر خطة فرضية لمواجهة الزلازل بمنطقة الباحة، وذلك بمركز ناوان التابع لمحافظة المخواة، بمشاركة جميع الجهات الحكومية أعضاء اللجنة الرئيسية بالمنطقة.
وبيّن مدير العلاقات والإعلام بمديرية مدني الباحة الرائد أحمد مهدي القرني أن الخطة تأتي ضمن البرامج التدريبية التي تهدف إلى الوقوف على جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة وجميع اللجان الرئيسية لتنفيذ مهامها وقت الطوارئ.
وأضاف: “تنوعت العمليات في المناطق الأربعة ما بين عمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة”.
من جهته أشار مدير إدارة الحماية المدنية المقدم عبدالله بن محمد الزهراني أنه تم تفعيل أعمال الحماية المدنية من خلال انعقاد اللجنة الفورية وتحديد مناطق الإخلاء والفرز الطبي، إضافة إلى الإيواء، وتفعيل المستشفی الميداني لمباشرة حالات الإصابات المتنوعة التي تقدر بـ48 إصابة تنوعت ما بين خفيفة وحرجة و10 وفيات، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء ما يقارب 50 شخصًا ونقلهم إلى منطقة الإيواء الذي يتواجد به عدد من مواقع الطب الوقائي.
وأفاد “الزهراني” أن وزارة الشؤون الاجتماعية تواجدت بـ4 أخصائيات وباحثة اجتماعية، إضافة لوجود فريق يقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الإيواء التي قامت وزارة المالية بتأمينها حسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ.

فرضية-زلازل (13)

فرضية-زلازل (12)

فرضية-زلازل (11)

فرضية-زلازل (10)

فرضية-زلازل (9)

فرضية-زلازل (8)

فرضية-زلازل (6)

فرضية-زلازل (5)

فرضية-زلازل (4)

فرضية-زلازل (3)

فرضية-زلازل (2)

فرضية-زلازل (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف