بالصور.. زوار الطائف تحت شلالات المعسل العذبة

بالصور.. زوار الطائف تحت شلالات المعسل العذبة

الساعة 6:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6230
0
طباعة
شلالات-المعسل-بالطائف3

  ......       

توجه صباح اليوم عدد من السياح والزوار إلى شلالات وادي المعسّل بطريق الهدا في الطائف، للاستمتاع بالأجواء الربيعية والأمطار التي تشهدها المحافظة منذ أسبوع.
ورصدت “المواطن” عددًا من الزوار الذين قدموا صباحًا للشلات المتاخمة لكوبري المعسل بمنحدرات عقبة الهدا الشاهقة؛ للاغتسال تحت الشلالات في صور استوقفت العابرين.
وبيّن المواطنان تركي حسين ومحمد المديني أن أجواء الطائف الخلابة دفعتهم للخروج والاستمتاع بجمال الشلالات، مبينَيْن أنهما لم يسلكا طريق الهدا إلا بعد التأكد من عدم وجود تشكيلات سحب؛ نظرًا لما تشكله الصخور من مخاطر أثناء انهيارها بفعل الأمطار، مبديَيْن دهشتهما بشلالات المعسّل.
وتاريخيًّا تُعتبر مياه المعسل ملاذًا يروي عطش المسافرين منذ أكثر من ثلاثة عقود، وذلك أثناء نزولهم أو صعودهم للطائف من مكة وإليها؛ لما تتميز به هذه الشلالات من عذوبة في الطعم وبرودة منعشة طبيعية، خاصة أثناء مواسم الأمطار التي تزيد من تدفق المياه لفترات طويلة، وكان الباعة قديمًا يتخذون من الشلالات مكانًا لعرض منتجاتهم.
وتزدحم الطائف هذه الأيام بالزوار والمصطافين؛ ما أدى لرفع نسبة تشغيل الوحدات السكنية والشقق المفروشة والفنادق والمنتجعات السياحية.

شلالات-المعسل-بالطائف5

الطائف

شلالات-المعسل-بالطائف4

شلالات-المعسل-بالطائف3

 


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين