بالصور.. عشوائيات مكة تنتظر بصمة الفيصل

بالصور.. عشوائيات مكة تنتظر بصمة الفيصل

الساعة 10:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4665
1
طباعة
مكة (2)

  ......       

ينتظر أهالي مكة المكرمة تنفيذ المشاريع للقضاء على العشوائيات المحيطة بالحرم المكي وذلك بتنفيذ الأعمال التطويرية بشكل دائم وعدم التوقف خصوصاً أن مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يحرص دائماً على تتبع الأعمال الحاصلة بتلك العشوائيات التي أصبحت ضرب مثل سلبي بأرجاء مكة جميعها.
ورصدت عدسة “المواطن” جبالاً شاهقة من المنازل العشوائية يصعب على الإنسان الوصول إليها وتمثل عائقاً لأهالي مكة ومنظر غير حضاري يصدم القادمين من جميع أرجاء العالم بالإضافة إلى أن تلك العشوائيات حين إزالتها تخدم بشكل كبير حجاج ومعتمرين بين الله الحرام.
وأوضح الأهالي في حديثهم لـ “المواطن” أن العشوائيات أصبحت تفتقر لأبسط أمور الحياة من جميع الخدمات التحتية إضافة إلى صعوبة وصول عمال النظافة إلى المناطق المرتفعة وضيق الممرات بالإضافة إلى تكدس كبير بالمركبات لأصاحب المنازل والتي تعيق الحركة المرورية.
واستبشر الأهالي ببعض الأعمال التي تم تنفيذها بإزالة أعداد كبيرة من المنازل والأحياء العشوائية المحيطة بمكة وتخطيطها وفق استراتيجية تكون ذا مستقبل أمني ومستقر للسكان وللزوار خلال السنوات القادمة.
وأوضح المواطنون أن إزالة تلك الأحياء العشوائية بالجبال الشاهقة ينعكس على الأهالي عبر ارتفاع السوق الاستثمارية بمحيط مكة المكرمة؛ مما سيحقق فوائد عمرانية واجتماعية خصوصاً أن مكة المكرمة تحظى بزيارات طيلة أشهرها وأيامها دون توقف.
وطالب الأهالي بضرورة متابعة كامل المشروع والضرب بيد من حديد لإزالة العشوائيات التي أصبحت تشكل مصدر إزعاج دائم.

مكة (1)

مكة (3)

مكة (4)


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام