بالصور.. عودة الملك سلمان وبرفقته “هادي” تكرار لعودة الملك فهد مع أمير الكويت

بالصور.. عودة الملك سلمان وبرفقته “هادي” تكرار لعودة الملك فهد مع أمير الكويت

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8240
2
طباعة
فهد-سلمان (1)

  ......       

عودة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من شرم الشيخ اليوم برفقته الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أعاد للأذهان عودة الملك فهد من القاهرة وبرفقته الشيخ جابر الصباح بعد المشاركة في القمة العربية الطارئة عام ١٩٩٠م.
ويعود اليوم برفقة الملك سلمان الرئيس اليمني، وذلك أثناء دفاع السعودية ودول خليجية وعربية وإسلامية عن اليمن من ميليشيا الحوثي المحتلة، بعد حضورهما قمة شرم الشيخ العربية ٢٠١٥، هو تكرار لعودة الملك فهد برفقة أمير دولة الكويت الشيخ جابر- رحمهما الله- وذلك أثناء دفاع السعودية وجيوش عربية وأجنبية عن الكويت من احتلال عراقي لخلاف سياسي.
تكرار المشهد الكويتي، بأحداث اليمن، يكاد يجعل الأمر نسخة؛ فالكويت التي بدأت بوساطة الملك فهد باجتماعات بين الطرفين في جدة والطائف قبل احتلال جيش صدام للكويت، وفي اليمن دعا الملك سلمان للحوار بين جميع الأطراف اليمنية وفي الرياض، إلا أن ميليشيا الحوثي لم تتلقَّ أوامر إيران بقبول الدعوة السعودية؛ فجاء الرد السعودي القاسي.
وقفة الملوك السعوديون مع أشقائهم العرب، من حكومات وشعوب، تجعل مما لا يدع مجالًا للشك هذه الدولة العملاقة بمواقفها دولة عظمى تُعنى بكثير من المواقف البطولية لأشقائها المسلمين والعرب، الأمر الذي يجعل تدافع دول العالم- هذه الأيام- للتأكيد على أمنها وسلامة أراضيها، أمرًا طبيعيًّا ومنطقيًّا.

image2


قد يعجبك ايضاً

هكذا وصف الملك فهد علاقة الكويت والسعودية

المواطن -الرياض تناقل مغرّدون، بدافع المحبة والإخاء، مقطع