بالصور.. مدير عام #الجوازات: توجيهات ولي ولي العهد صارمة في توفير التقنية لخدمة المواطنين

بالصور.. مدير عام #الجوازات: توجيهات ولي ولي العهد صارمة في توفير التقنية لخدمة المواطنين

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6750
0
طباعة
IMG_5745

  ......       

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى أن سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف يقف شخصيًّا ويتابع هاتفيًّا كافة أعمال الجوازات على وجه الخصوص، ويوجِّه دائمًا بتوجيهات قوية وصارمة على توفير التقنية في كافة الخدمات؛ من أجل التيسير وراحة المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد، كاشفًا أن سمو ولي ولي العهد سيدشِّن في القريب العاجل مرحلة جديدة من التعاملات الإلكترونية.
وقال “اليحيى” في مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش الاجتماع السنوي لمديري جوازات المناطق وإدارات الوافدين ردًّا على سؤال “المواطن” حول استمرارية الحملات التوعوية في المناطق الحدودية بشكل مكثف: الحملات مستمرة في كل وقت من خلال قنوات وسائل الإعلام والرسائل التوعوية، سواء بوجود حملات تفتيشية أم لا.
وأكد “اليحيى” في رد على سؤال لـ”المواطن” على خطط للتعاون مع شركات الطيران الأجنبية في القيام بحملات توعوية من خلال عدة قنوات؛ لتبصيرهم بأنظمة الإقامة والعمل داخل البلاد، تبدأ منذ لحظة سفرهم من بلدانهم حتى وصولهم إلى السعودية.
ولفت إلى أنه لا يوجد أي عمل بدون معوِّقات أو ملاحظات، إلا أن الدور يقع على عاتق مسؤولي القطاع في تلافيها وإيجاد الحلول بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، مشيرًا إلى أن العمل مع السفارات والقنصليات خارج المملكة متناغم، ويسير في الاتجاه الصحيح.
ونفى مدير عام الجوازات علاقة الجوازات بالتفتيش الميداني وكذلك المتسولين عند الإشارات، موضحًا أنه من اختصاص دوريات الأمن العام والجهات الأخرى ودورهم يقتصر على التعاون في الجوانب التي تختص بالجوازات، فيما لفت إلى وجود تنظيم جديد فيما يخص تنقلات العاملين ستصدر قريبًا.
وحول تطوير إدارة الإعلام في المديرية إلى إدارة عامة، قال: إنه لا يوجد توجه؛ فالموجودون يقومون بالدور المطلوب وبشكل كبير دون النظر إلى المسمى، مشيدًا بوسائل الإعلام وهي شريك وداعم لحملات الجوازات التوعوية، مرحِّبًا بأي ملاحظة أو وجهة نظر من كل إعلام ووسيلة تتصف بالحيادية والموضوعية.
وشدد “اليحيى” على أن المخالف للأنظمة سيعاقب فيما يخص السعوديين، أما المقيمون فسيتم ترحيلهم، لافتًا إلى أنه سمح لعمل المرافقين بتوجيه سامٍ لبعض المهن فقط.
وفيما يخص المقيمين السوريين ومن توجد في بلدانهم صراعات وقتال، أوضح “اليحيى” أن المملكة بلد الإنسانية وهي تراعي ظروفهم، إلا أنه في حالة ارتكاب مخالفة فسيتم معاقبته وإعطاؤه الخيار في ترحيله لأي بلد يرغبه.
وفي ختام اللقاء أوضح اللواء اليحيى أن موضوع القبائل النازحة هو محل اهتمام الأمير محمد بن نايف عبر لجنة مختصة بوزارة الداخلية.

اللواء-سليمان-اليحيى3

IMG_5742

IMG_5790

IMG_5793IMG_5792

IMG_5784

IMG_5782

IMG_5800

IMG_5794
IMG_5807

IMG_5741

IMG_5738

IMG_5737

مشعل- البقمي- الجوازاتIMG_5734

 

مدير- الجوازات- مؤتمرIMG_5822

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج