بالفيديو.. “العرفج”: لماذا يقبل السعوديون تعدد الأطعمة ولا يقبلون تعدد الآراء؟!

بالفيديو.. “العرفج”: لماذا يقبل السعوديون تعدد الأطعمة ولا يقبلون تعدد الآراء؟!

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1290
0
طباعة
العرفج

  ......       

دعا الكاتب وعامل المعرفة “أحمد العرفج” إلى ضرورة تغيير اللجنة المنظمة لمعرض الكتاب الدولي في الرياض، مؤكدًا على أهمية تقبُّل الآراء المختلفة واحترامها.
وانتقد “العرفج”- خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “يا هلا بالعرفج”- ممارسات بعض رجال الهيئة- في معرض الرياض للكتاب الدولي، مؤكدًا على ضرورة تقبُّل الآراء المختلفة وعدم الإساءة إلى أحد، وأن “التعايش” هو الفهم الأفضل الذي يطرحه جميع العقلاء.
وأضاف متسائلًا: “لماذا لدينا شهوة في توزيع الكُتيبات والأشرطة في الأماكن العامة؟! وما هي أسباب توزيعها أصلًا؟!”، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “منع (محتسبين) من توزيع أشرطة ونشرات دعوية في (معرض الكتاب)”.
وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “المقهوي: ضبط 1866 شهادة هندسة مزورة ومن جامعات وهمية”، وأكد على ضرورة فحص وتمحيص الشهادات الدراسية- خاصةً العليا- من قِبل وزارة التعليم الجديدة.
وحيا “العرفج” تصريح وزير الداخلية، الذي ينص على عدم إزالة أي موقع أثري أو تراثي إلا بالتنسيق مع “السياحة والآثار”، وعلق قائلًا: “لدينا تراث يجب أن نحافظ عليه؛ لأن التراث إذا اندثر لا يمكن استعادته ثانيةً، وكل حجر في الجزيرة العربية تحته قصة”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع”، وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “جاسر الجاسر”، والذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات، مشيرًا بالقول: “يظهر عند الجاسر قلة اهتمامه بالعناوين، إضافةً إلى طول كتاباته، إلا أنه ذو لغة ذكية، ولديه قوة في الطرح”.
أما فقرة “مزاين الكتب”، فقد أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “خمسون عامًا مع القصيمي” لمؤلفه المحامي المصري “إبراهيم عبدالرحمن”.


قد يعجبك ايضاً

رئيس التعاون: مستعدون للخصخصة ولا نعاني من الديون

المواطن ــ أبوبكر حامد قال محمد القاسم رئيس