بالفيديو.. “العرفج” يوجّه مناشدة لوزير التعليم

بالفيديو.. “العرفج” يوجّه مناشدة لوزير التعليم

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1105
0
طباعة
العرفج

  ......       

ناشد الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” وزير التعليم ومسؤولي التعليم العالي على ضرورة تسهيل إجراءات الابتعاث للدارسين على حسابهم الخاص، مشيرًا- في الوقت نفسه- أن وزارة الإعلام تعمل دعايات مجانية عند منعها لكتاب معين.
تحدث “العرفج” في برنامج “يا هلا بالعرفج”- مساء اليوم- عبر فضائية “روتانا خليجية”، معلقًا على خبر تحت عنوان: “دارسون على حسابهم الخاص ينشدون ضمهم لبرنامج الابتعاث”، بقوله: “متى علَّمت إنسانًا فقد أقفلت باب جريمة وأنشأت إنسانًا صالحًا، والاستثمار في الإنسان أفضل استثمار”.
وأضاف: ” أناشد د. عزام الدخيل ومسؤولي التعليم العالي تسهيل الابتعاث للدارسين على حسابهم الخاص، فهذا مكسب للوطن”.
وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “الغامدي: لم نُلغِ السينما في (معرض الكتاب).. و(الدعوات) بلا محسوبيات”، موضحًا بالقول: “إقامة معارض الكتاب في أكثر من مدينة يخفف الاحتقان، كما أن صعوبة الحجوزات تعوق عشاق الكتاب من زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب، والثقافة يجب أن يكون لها منافذ بجميع أنحاء المملكة”.
وأكد “العرفج” أنه لا مانع من وجود أعضاء الهيئة بمعرض الرياض الدولي للكتاب طالما أنهم وُجدوا وفق قواعد مرعية باعتبار أنهم جهاز حكومي، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “هيئة الأمر بالمعروف: من لا يحمل البطاقة لا يمثلنا في معرض الرياض الدولي للكتاب”.
وحول خبر بعنوان: “دور نشر تبث شائعات مَنْع كُتُبها لتسويقها”، تحدث “العرفج” قائلًا: “الإنسان دومًا متشبِّث بالأشياء الممنوعة، ودور نشر تروِّج شائعات إلغاء بعض كتبها لترويج مبيعاتها، وأتمنى أن تدرك وزارة الثقافة أن إلغاء كتاب يعني دعاية مجانية ومكثَّفة له”.
في فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “سعيد السريحي”، الذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات، مشيرًا بالقول: “يُعيب السريحي طول عناوين مقالاته، والنخبوية العالية أحيانًا، إلا أنه قلم متفرد اختطّ لنفسه لغةً ومعجمًا خاصًّا لا يشبه غيره”.
أما في فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الأستديو كتاب “السعوديون والمقيمون”، لمؤلفه “عبدالرحمن بن عبدالله العبدالقادر”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..”التعليم” تنفي اعتماد التقويم الدراسي والإختبارات الجديد

المواطن – شريف النشمي – الرياض نفى المتحدث