بالفيديو.. منذ 5 سنوات وأهالي “قلت الطائف” يعانون من البنية التحتية

بالفيديو.. منذ 5 سنوات وأهالي “قلت الطائف” يعانون من البنية التحتية

الساعة 8:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1685
0
طباعة
القلت

  ......       

السير على قدم واحدة أو على جنب!! هكذا يصف سكان حي القلت في الطائف حياتهم اليومية بسبب ضعف البنية التحتية للطرق منذ سنوات.
وخص الأهالي صحيفة “المواطن” بمقطع فيديو مدته دقيقتان، مشيرين إلى أن الصور الجامدة لم تعُد تكفي لإبراز معاناتهم؛ فاتجهوا لتوثيقها عن طريق مقاطع الفيديو بالصوت والصورة، معبرين عن استيائهم من تجاهل أمانة الطائف وشركة المياه لمنطقتهم ومن إيجاد حل ينهي معاناتهم.
وطالب الأهالي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالنظر إلى مشكلتهم والمسارعة لحلها.
ويعرض مقطع الفيديو صورًا لشوارع الحي، خاصة التجارية منها، وهي تمتلئ بالحفر الكبيرة والواسعة ومياه الصرف الصحي تفوح منها وطبقات الأسفلت التي سرعان ما تذوب بشكل مثير!
وأضاف الأهالي أن معاناتهم استمرت لخمس سنوات، مشيرين إلى أنهم راجعوا الأمانة وذهبوا لشركة المياه لإنقاذهم من هذا الوحل الذي يسكنون فيه دون جدوى.
وبيّن الأهالي أن الحفر قامت تتخطف عجلات مركباتهم وتوسعهم خسائر فادحة في إصلاحات الأعطال، مضطرين حين التنقل للسير في مسارات ضيقة أو على جوانب الشوارع.
وقال عايض بن عيضة المالكي وأحمد الهلالي وسلمان الحشيبري وأحمد الحارثي ويزيد الفيفي ودخيل الله حميد المالكي وسالم معيض الوهبي وفايز الشهري وشرف الثبيتي وخالد يزيد الفيفي ومقبل ناصر الحارثي ونوار الجعيد وعبد العزيز الحارثي: إن آخر شكوى تقدموا بها لأمانة الطائف قبل خمسة أشهر، ولكن حُبست بين الأدراج، وهذا الأمر بدا مألوفًا في تقديم الشكاوي منذ سنوات.
وأفاد الأهالي أن الطريق التجاري بما يسمّى الثلاثين مليء بمجاري الصرف الصحي، وهي تجري كالأنهار من تحت الأرض؛ حتى كونت حفريات متناثرة في جميع الاتجاهات، والمياه تنبع من هذه الحفر وهي مياه نجسة ملوثة، تؤذي الطائر في السماء، فما بال الطلاب عند ذهابهم من وإلى المدرسة؟! كاشفين أنه تم ردم الشارع بالحجارة ورصفه بجهود أحد أبناء الحي، لكن لم تصمد الحجارة طويلًا لجريان المياه الصحية من تحت الأرض وغزارتها.
وأضاف الأهالي أن شوارع الحي غير مسفلتة، وأعمدة الإنارة تم تركيبها قبل عدة أشهر ولم تُضَأْ حتى الآن، بخلاف المطبات الشاهقة، مصورين وضعهم بالوضع المزري الذي لا يحتمل.
المواطن” بدورها وضعت معاناة أهالي حي القلت بين يدي أمين الطائف المهندس محمد المخرج للتعليق، وحتى إعداد هذا التقرير لم يصل ردٌّ.
وكانت أمانة الطائف أصدرت أمس بيانًا قالت فيه: إنها تستقبل شكاوي المواطنين والمجلس البلدي وتذللها فورًا، والسؤال الذي يطرح هنا: “لماذا لا تفعّل البلديات الفرعية دورها في هذا الجانب بعيدًا عن مركزية الأمانة؟”.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء