بدء التشغيل التجريبي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

السبت ٢٨ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:٠٩ مساءً
بدء التشغيل التجريبي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني, بدء التشغيل التجريبي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة, وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات واستكمال المرافق .
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم, أن التشغيل التجريبي للمطار سيبدأ في الخامس من شهر ابريل القادم, ولفترة محدودة, لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمي للمطار، وذلك للوقوف على الاستعدادات, والتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتشغيل, تمهيداً لانطلاق التشغيل التجاري, بطاقة استيعابية تبلغ 8 ملايين مسافر سنوياً في المرحلة الأولى من التطوير .
وأفاد البيان أن التحضير جار للبدء في مرحلة التشغيل التجريبي لصالات ومرافق المطار, وهي مرحلة متعارف عليها دولياً, للتأكد من عمل جميع الأنظمة وجميع المرافق على النحو المنشود لتلافي أية إشكالات فنية في العملية التشغيلية .
ونوه بتعاون الجهات الحكومية والشركات العاملة بالمطار، مما سيكون له بالغ الأثر في سير العمل بشكل سلس, ووفق الجدول الزمني للتشغيل التجريبي .
ويعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة, أول مطار في المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص, وفق أسلوب البناء وإعادة الملكية والتشغيل (BTO), وذلك بالتعاون مع شركة طيبة لتطوير المطارات, التي هي عبارة عن تحالف يضم (شركة تاف للمطارات القابضة ومجموعة الراجحي القابضة وشركة سعودي أوجيه المحدودة) .

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (8)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (5)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (4)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (3)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (6)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (2)

مرحلة-التشغيل-التجريبي-لمطار-الأمير-محمد بن عبدالعزيز-الدولي الجديد (1)