بسبب الغبار.. 200 حالة يراجعون أقسام الطوارئ في جدة

بسبب الغبار.. 200 حالة يراجعون أقسام الطوارئ في جدة

الساعة 7:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2550
0
طباعة
سامر

  ......       

أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة- الدكتور سامر إبراهيم أسره- أن إدارة الطوارئ تتابع عمل أقسام المستشفيات بخصوص موجة الغبار والأتربة على محافظة جدة.
وبيّن أن الشؤون الصحية بجدة كثّفت جهودها في دعم أقسام الطوارئ بالمستشفيات؛ لاتخاذ جميع الإجراءات، ومتابعة الوضع، ووجهت أقسام الطوارئ بأن يكونوا على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات أمراض الجهاز التنفسي، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق ودعم المستشفيات بالأدوية التي تُستخدم في علاج حالات التهاب الجهاز التنفسي.
وأشار “أسره” إلى أن معظم من يراجعوا أقسام الطوارئ في مثل هذه الأجواء هم من المصابين بضيق التنفس، والذين يكونون أكثر عرضة للتأثر بالغبار.
وأفاد أنه راجع أقسام الطوارئ في مستشفيات جدة ما يقارب 200 حالة ممن يعانون من أمراض الربو المزمن وأمراض الجهاز التنفسي، وتم علاجهم وإعطاؤهم الأدوية اللازمة.
وتنصح الشؤون الصحية بجدة مرضى الجهاز التنفسي بتفادي التعرض لهذه الأجواء قدر الإمكان، مع استخدام وسائل الحماية الشخصية لمن تستدعي الظروف لتعرضه للغبار، وتؤكد صحة جدة بأهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل وأثناء موجة الغبار، مشيرةً إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهيُّج الجهاز التنفسي؛ ما يتسبب في حساسية الأنف، كما أن الوضع في أقسام الطوارئ حاليًّا وفق المعدل الطبيعي تقريبًا.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم