ترسية تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز بمكة على 5 مراحل

الأحد ٢٩ مارس ٢٠١٥ الساعة ٧:١٧ مساءً
ترسية تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز بمكة على 5 مراحل

بعبارة “على بركة الله” بارك مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل توقيع ترسية تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة بقيمة بلغت 6.7 مليار ريال على خمس مراحل تنفيذ للعناصر الرئيسية للمشروع.
وتشمل بنود الاتفاقية التي وقعت في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة- اليوم (الأحد) بقيمة بلغت 6.7 مليار ريال- تنفيذ أعمال الطرق والجسور والبنية التحتية ومسارات ومحطات المترو التي تمر بمنطقة المشروع، كما تشمل تنفيذ مسارات المترو المرتبطة مع محطة قطار الحرمين السريع، ويضم أيضًا ثلاث محطات مترو رئيسية تحت منسوب مشروع طريق الملك عبدالعزيز، وترتبط مباشرة مع ممر المشاة؛ لتوفر انسيابية وسهولة في التنقل والحركة.
ونصّت الاتفاقية على أن يشتمل التنفيذ الطرق الرئيسية التي تتقاطع مع المشروع وهي الدائري الأول والثاني، وشارعا المنصور وعبدالله عريف، وأيضًا الدائري الثالث.
وأقرت الاتفاقية التي وُقِّعت تحت رعاية هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة بين شركتَيْ أم القرى للتنمية والإعمار ونسما وشركائهم 54 شهرًا مدةً لتنفيذ المشروع، موزعة على خمس مراحل مرتبطة بتنفيذ العناصر الرئيسية للمشروع، الأولى تنتهي بعد 15 شهرًا، والثانية بعد 30 شهرًا، فيما الثالثة تنتهي خلال 36 شهرًا، والرابعة بعد 42 شهرًا، على أن تنتهي المرحلة الخامسة وجميع أعمال المشروع بعد 54 شهرًا- إن شاء الله.

ترسية-الفيصل (4)

ترسية-الفيصل (3)

ترسية-الفيصل (1)