تعرف على السيرة الذاتية لوزير الإسكان المُكلف الدكتور عصام بن سعيد

تعرف على السيرة الذاتية لوزير الإسكان المُكلف الدكتور عصام بن سعيد

الساعة 11:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2950
1
طباعة
عصام-بن-سعيد

  ......       

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم بإعفاء معالي الدكتور شويش الضويحي من منصبه، وتكليف معالي الدكتور عصام بن سعيد وزيرًا للإسكان، بالإضافة لعمله كوزير للدولة وعضو مجلس الوزراء، حيث جاء إعفاء “الضويحي” بعد ساعات من اطلاع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية على العرض المقدم منه بشأن التوجهات والرؤى والأهداف المستقبلية لقطاع الإسكان.
وحصل الدكتور عصام بن سعيد على درجة الدكتوراه في القانون العام من جامعة القاهرة (كلية الحقوق) بتقدير ممتاز، إضافة إلى درجة الماجستير في القانون الدستوري من جامعة القاهرة (كلية الحقوق) بتقدير ممتاز.
كما حصل الدكتور ابن سعيد على درجة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود، وحصل منها على ليسانس الأنظمة.
وعيّن “ابن سعيد” باحثًا قانونيًّا في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1405هـ، إضافةً إلى تعيينه مساعدًا لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1424هـ.
وكلِّف “ابن سعيد” بعمل رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء من شهر صفر 1427هـ، إضافةً إلى تعيينه رئيسًا لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1428هـ.
كما شارك معاليه في إعداد نظام مجلس الوزراء الصادر عام 1414هـ، وفي رئاسة اللجنة المشكلة لمراجعة الأنظمة التي تأثرت بالترتيبات التنظيمية لأجهزة القضاء وفض المنازعات، كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المتخصصة في مجال القانون والاقتصاد.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،