تعرَّف على المشاركين والداعمين وحجم القوات في #عاصفة_الحزم

تعرَّف على المشاركين والداعمين وحجم القوات في #عاصفة_الحزم

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1980
0
طباعة
القوات-الجوية-السعودية 2

  ......       

عرض موقع “الخليج أون لاين” معلومات عن المشاركين والداعمين وحجم القوات في “عاصفة الحزم” لردع مليشايات الحوثي في اليمن وهي كالتالي:
– 10 دول عربية وإسلامية شاركت أو دعَّمت أو أبدت استعدادها للدعم؛ وهي كل من السعودية الإمارات والكويت والبحرين وقطر والأردن والمغرب والسودان، المشاركة بقوات جوية في العملية، ومصر وباكستان والأردن والسودان أبدت استعدادها للمشاركة البرية في العملية.

– حتى الساعة 4:00 ت.غ، بلغ حجم إجمالي المشاركة المعلنة في العملية 185 مقاتلة، من بينها 100 من السعودية، و150 ألف مقاتل من السعودية، وفيما يأتي قائمة بالدول التي أعلنت مشاركتها، وحجم مشاركتها:
* السعودية تشارك بأكثر من 100 طائرة مقاتلة ووحدات بحرية.
* 30 مقاتلة من الإمارات، و15 من الكويت، و15 من البحرين، و10 من قطر، و6 من الأردن، و6 من المغرب، و3 من السودان.
* مصر وباكستان والأردن والسودان أبدت استعداداتها للمشاركة البرية في “عاصفة الحزم”.

* أعلنت الولايات المتحدة استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي في اليمن.
الهدف المعلن للعملية: تلبية لطلب من الرئيس اليمني، و”حماية اليمن وشعبه من العدوان الحوثي المستمر، وردع الهجوم المتوقع حدوثه في أي ساعة على مدينة عدن وبقية مناطق الجنوب، ومساعدة اليمن في مواجهة القاعدة وداعش”.
مواقع تم استهدافها: وفقاً لشهود عيان ومصادر أمنية، فإن أهم الأهداف التي تم توجيه ضربات جوية لها هي قاعدة الديلمي، والشرطة العسكرية، والقصر الرئاسي، والفرقة المدرعة الأولى، والقوات الخاصة، قيادة قوات الاحتياط في صنعاء، قاعدة العند الجوية في لحج جنوبي اليمن، مواقع عسكرية في صعدة (معقل الحوثيين شمال).
حجم الخسائر: لم يتم إعلان أي خسائر بشرية ومادية رسمياً أو تقديرات، لكن تقارير تحدثت عن تدمير 4 طائرات ودفاعات جوية حوثية.
مدة العملية: غير محددة، غير أن السعودية أعلنت استمرار “عاصفة الحزم ” في اليمن حتى تحقيق أهدافها، فيما رجح مراقبون أن تستمر العملية العسكرية لعدة أيام.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الإنذار المبكر: أمطار غزيرة وزخات من البرد على الشرقية

المواطن – الشرقية نبّه النظام الآلي للإنذار المبكر،