توصية “رسوم الأراضي البيضاء” ترفع أسهم “المجلس الاقتصادي” في “بورصة القلوب”

توصية “رسوم الأراضي البيضاء” ترفع أسهم “المجلس الاقتصادي” في “بورصة القلوب”

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3385
1
طباعة
محمد-بن-سلمان (2)

  ......       

هو المستقبل، وبشريات الخير، والأمل الذي طال انتظاره، هكذا وصف مواطنون المجلس الاقتصادي برئاسة الأمير الشاب محمد بن سلمان ، وذلك بعد قبول توصياته وموافقة مجلس الوزراء على قرار فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، وهو القرار الذي أثلج صدور المواطنين، وأعاد إليهم أملا كان قد تبخر تماما بامتلاك مسكن في وطنهم.
وعلى موقع” تويتر” كتب “سعد القرني” يقول:”#المجلس_الاقتصادي أنجز ما عجز عنه الآخرون في فترة وجيزة وكأنه يقول: ابشروا بالخير، أولى البشائر”. وكتب” خالد الشعلان” مخاطبا الأمير:” أبارك لك على ماتقوم به الشعب في أمان الله يوفقك”.
وقال”عبد المحسن المقرن”: أبشروا بسكن وأراضي رخيصة شكراً من القلب #خادم_الحرمين_الشريفين سلمه الله #مجلس_الشؤون_الاقتصادية_والتنمية برئاسة #الامير_محمد_بن_سلمان”. ورأى “محمد الحيد” أن “مجلس الشؤون الاقتصادية بنشاطه الملموس يفرض هيبة مطلوبة لاستعادة أخلاقيات غابت في الممارسات واحترام الأنظمة”.
وكتب” طلال بن محمد”: قرار تاريخي قرار حكيم من شاب عظيم وطموح. فعلاً خبر أسعد المواطنين وأحزن تجار الأراضي البيضاء”. وقال ” فهد الزايد” حاسم الملفات العالقة.. #شكراً_محمد_بن_سلمان”.
الصحفي “حمد الدوسري” لأحد أصدقائه :” أبشرك العلاج الناجح باذن الله عند #محمد_بن_سلمان #المجلس_الاقتصادي”. وقال” خالد النوفل:” جهودكم ملموسة على الواقع أنتم مستقبلنا المشرق إن شاء الله”.وغرد” بندر الشلوي” قائلا”:خطوة موفقة من مجلس الشؤون الاقتصادية ، وإن شاء الله تؤتي ثمارها على وضع السوق العقاري”.
الفنان “فايز المالكي” لم يغب هو الآخر عن المشهد، فقد كتب يقول:”كم نحتاج من أمثال #الأمير_محمد_بن_سلمان روووووووح التغيير والشباب والدماء الجديدة هي وقود المستقبل”. وقال Khalaf S Alharbi” ” معلقا:”نحتاج لقرارات كهذه وليس دراسات وخطط وتوصيات وبالأخير بلا نتائج .. شكراً محمد بن سلمان”.
واختصر المذيع”عبد الرحمن الحسين” رأيه في كلمات قليلة معبرة “هذا المجلس هو المستقبل الواعد” . وكتب” ناصر بن سالم الرشيد”:#مجلس_الشؤون_الاقتصادية_والتنمية يعمل على تحقيق آمال وتطلعات المواطن السعودي .. على القوة”.
وأكد الباحث الاجتماعي “ناصر العايد” أن المجلس قد “غيَّر مفهوم اللجان” مضيفا ” كنا نرى أن أي موضوع يُحال للجنه يموت أما الآن نتمنى إحالة كثير من الملفات لهذا المجلس”, فيما علق “N.AL-marshdi” قائلا:”تحية لـ مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيسه الشاب محمد بن سلمان. قراراته تلامس همّ المواطن، وتشعر به”.
من جانبه رأى الكاتب الاقتصادي “أحمد الشهري” أن مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية قد ” أعاد تنظيم الشؤون الاقتصادية والتنمية بشكل غير متوقع وبسرعة عالية جدا” معتبرا أن هذه ” مؤشرات جيدة على أزدهار اقتصادي وتنموي”.

وشارك”محمد السويَد ” بالقول:”تذكروا كلامي زين! عهد الملك سلمان هو عهد الخير والقيادة الحكيمة! يذكرني بخير السبعينات وقوة الثمانينات الميلادية”. وقال” وليد العرفج”:الملك سلمان عهد جديد لرخاء المواطن وتلبية احتياجاته”.
الإعلامي”عبدالله بن كدسه” نشر صورة للأمير محمد بن سلمان وكتب معلقا:”يقولون هذا الشبل من ذاك الأسد.. وأنا أقول هذا الأسد من ذاك الأسد”، وكتب المذيع “بندر خلوفه الشهري”: مجلس عملاق بعقول محبة للوطن والمواطن”.
وعلق “د عبدالله بن محفوظ” قائلا:”اليوم #اسهم #مجلس_الشؤون_الاقتصادية_والتنمية لدي المواطن السعودي عالية – لو كان في سوق الاسهم لنسب 10 ايام متتالية لربح 100% محبة واعتزاز”.
آخرون ذهبوا لأبعد من هذا، وتمنوا من المجلس الاقتصادي أن ينجز الكثير من الملفات العالقة، مثل ” ” Nora Alotaibiالتي قالت إنه بعد أن حسم المجلس الاقتصادي ملف الأراضي في أيام قليلة “الآن نتطلع لإنهاء ملف توظيف الجامعيات القديمات”.
كذلك كتب”برجس البرجس” الكاتب الاقتصادي يقول:”الدور على سياسة خلق الفرص الوظيفية والخدمات الصحية والسياسة المالية والنفطية”، وشاركه الرأي” اغرد من ثقيف” بقوله:” عقبال ماتحل لنا مشكلة البطالة طال عمرك”.
وقال “يحي السمري”:عقبال ماتبشرنا كذوي وذوات إعاقة بإنشاء هيئة مستقلة وتخفض سن تقاعدنا وترفع اعانة المعاق ٨٣٣ريال ماتكفي الحاجة يا أمير”. وكتبت” الورد المديني”:قرار حكيم من شاب عظيم وطموح خبراسعدنا وننتظر قرارك لتوظيف الخريجات الجامعيات العاطلات عن العمل”.
وخاطب”عبدالله العضيبي” الأمير محمد بن سلمان قائلا:”الإنجاز لغة الناجحين…استمر فنحن نتطلع لما هو أكثر” .


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها