حمى البيع تصيب هوامير الأراضي: “السعر مُغري” و” البائع مستعجل”!

حمى البيع تصيب هوامير الأراضي: “السعر مُغري” و” البائع مستعجل”!

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2255
1
طباعة
اراضي

  ......       

شهد موقع” حراج” المتخصص في بيع العقارات والأراضي والسيارات، والأجهزة وغيرها، ارتفاعاً رهيباً في معروض الأراضي بعد قرار مجلس الوزراء فرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات والمراكز بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير المساكن.
القرار دفع هوامير الأراضي الذين أصيبوا بالصدمة إلى الإسراع في عرض الأراضي للبيع، في إعلانات حمل بعضها عبارات مثل” السعر مُغري” و” البائع مستعجل”، وذلك في محاولة لاستباق انخفاض محتمل لأسعار الأراضي بنسبة قد تصل إلى 50%.
فمقولة ” الأرض لا تأكل ولا تشرب” انتهت ولم يعد لدى هؤلاء حل غير التصريف ..، فقرار مجلس الوزراء بناء على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه الأمير محمد بن سلمان, سرعان ما أسفر عن نتائج عاجلة لدى هؤلاء الذين يكنزون الأراضي منذ عشرات السنين ولا يقومون بتطويرها، وإنما يحتفظون بها مجرد وعاء لأموالهم الزائدة أو للمضاربة على الأراضي، ولم يعد أمامهم سوى التخلص منها، أو أن يدفعوا سنوياً رسوماً عليها.

المواطن” رصدت على الموقع خلال ساعتين فقط ما يزيد عن 30 إعلاناً لبيع أراضٍ في مناطق مختلفة من المملكة، تصل مساحة بعضها إلى أكثر من 50 ألف متر.
كذلك شهد الموقع دعوات من قبل مواطنين للامتناع عن الشراء في الوقت الحالي، رغم زيادة المعروض بشكل كبير، والانتظار لحين انخفاض الأسعار بشكل أكبر.
ومن بين هؤلاء المواطن” بدر” الذي كتب يقول:” اللي مستعجل على شراء أرض فنصيحة لوجه الله لا تشتري قبل 2016 حتى تتضح الرؤيا. أو إذا كنت مستعجل تسوم ب30 ٪ أقل من سعر السوق السابق مع العلم أنك ستتحمل بعض الخسائر في المستقبل لأن النزول سيكون تدريجياً، ومتوقع زيادة المعروض بشكل مهول”.

 


قد يعجبك ايضاً

خلال 24 ساعة.. ضبط ١٤٦بلاطة حشيش و598 مخالفاً للإقامة في عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير نفذت