“حي” بالطائف يشكو المفحِّطين وانعدام الخدمات.. والأمانة: المسؤول صاحب المخطَّط

“حي” بالطائف يشكو المفحِّطين وانعدام الخدمات.. والأمانة: المسؤول صاحب المخطَّط

الساعة 10:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3450
2
طباعة
حي-الوسام-الطائف 1

  ......       

شكا سكانُ حي الوسام مخطط ٣ بالطائف من عدم وجود سفلتة للحي في الشوارع الداخلية أو الرابطة مع الطريق الرئيسي للخط الدائري، مما تسبب في كثير من المتاعب للأهالي، حيث أصبح بمثابة حلبة للسيارات للممارسة التفحيط وذلك لوجود الطرق الترابية داخله؛ مما يسهل التفحيط وصبغ المركبات بالتراب في ظواهر شبابية معتادة بشكل يومي، والأتربة التي يُحدثها مرور المركبات بسرعة، ما زاد من معاناة الأهالي وأصبحت منازلهم ممتلئة بالغبار ويحتاجون إلى تنظيفها بشكل يومي، حيث إن الحي لا توجد به شبكات مياه.
المواطن” التقت عدداً من الأهالي. حيث قال “ناصر الثبيتي” إنه اشترى الأرض بقرابة ٥٠٠ ألف ريال وشيَّد منزل العمر بقرابة مليون ريال، وكان ينتظر أن يكون الموقع مخدوماً بكافة الخدمات التي تحقق الرفاهية والمتطلبات الأساسية ولكن تفاجأ بعد سكنه بالفوضى التي تعمّ الحي وعدم اكتمال الخدمة.
وطالب الأمانة بضرورة الاستعجال في تقديم البنية الأساسية من الخدمات وعلى رأس الأولويات سفلتة شوارع الحي التي باتت هاجساً مقلقاً للأهالي ومصدر إزعاج يومي من الممارسات الخاطئة للمراهقين بالتفحيط، وكذلك وجود حفر بالطرق الترابية؛ مما أثر على السيارات الخاصة بالسكان، متسائلاً إلى متى يستمر حال الحي هكذا ومتى يرى النور بالخدمات؟!
واعتبر عبدالمجيد الحارثي أن حي الوسام ٣ ناشئ ولكن الخدمات تنقصه كثيراً ويحتاج إلى اهتمام من قبل مسؤولي الأمانة، وذلك بفتح الطرق الترابية وتعبيدها وتوسيع الشوارع خدمة للحي والسكان الذين أنفقوا ملايين الريالات للسكن بينما يظل الحي يئنُّ بنقص الخدمات، وخاصة سفلتة الشوارع التي تعتبر أمراً ملحاً في الوقت الراهن.
وعلق مصدر مطلع بالأمانة أن السفلتة وأرصفة الشوارع تعود لصاحب المخطط، وفي حال رفض يحقُّ للأهالي الشكوى للأمانة.
من جانبه أكد لـ”المواطن” إسماعيل إبراهيم المتحدثُ الرسمي لأمانة الطائف أنه يجب على صاحب المخطط إيصال كافة الخدمات من سفلتة وإنارة ورصف للشوارع.

حي-الوسام-الطائف 2


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية