خطاب الملك سلمان.. عزيمة وإصرار والمواطن أولاً

خطاب الملك سلمان.. عزيمة وإصرار والمواطن أولاً

الساعة 8:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1840
0
طباعة

  ......       

لم يكن خطابُ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -والذي ألقاه يوم أمس- خطاباً بعيداً عن المواطن السعودي وهمومه، بل تطرق الخطابُ إلى أهم القضايا التي تمسُّ حياةَ المواطن، والذي حمل بين ثنايا تلك الخطاب توجيهاً صريحاً للوزراء والمسؤولين بخدمة المواطن، حيث قال: “في هذا الصدد أخاطب الوزراءَ والمسؤولين -في مواقعهم كافة- أننا جميعاً في خدمة المواطن الذي هو محور اهتمامنا، وقد وجَّهنا بمراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يكفل تعزيزَ اختصاصاتها والارتقاء بأدائها لمهامها ومسؤولياتها، ويُسهم في القضاء على الفساد ويحفظ المالَ العام ويضمن محاسبة المقصرين”.
فعلى صعيد الخدمات الصحية فقد أكد خادم الحرمين الشريفين بضرورة الارتقاء بالخدمات الصحية لكل المواطنين في جميع أنحاء المملكة، بحيث تكون المراكز الصحية والمستشفيات المرجعية والمتخصصة في متناول الجميع حيثما كانوا.
وأما ملف الإسكان فكان حاضراً وبعزيمة منه -حفظه الله- لإغلاقه، حيث ذكر قائلاً: “وبالنسبة للإسكان فإننا عازمون بحول الله وقوته على وضع الحلول العملية العاجلة التي تكفل توفير السكن الملائم للمواطن”.
كما بيَّن خادمُ الحرمين الشريفين حرصَه على مجال التعليم، حيث أكد بتوجيهه بتطوير التعليم من خلال التكامل بين التعليم بشقّيه العام والعالي، وتعزيز البنية الأساسية السليمة له بما يكفل أن تكون مخرجاته متوافقة مع خطط التنمية وسوق العمل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين