رد الفيصل على بوتين يشعل تويتر : من هيبته ترجف حكومات وجنود

رد الفيصل على بوتين يشعل تويتر : من هيبته ترجف حكومات وجنود

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيتغريدات24, عاصفة الحزم
4405
0
طباعة
سعود-الفيصل4

  ......       

لم يثلج رد وزير الخارجية الأمير المحنك سعود الفيصل على الرئيس الروسي، صدورالسعوديين فقط، إنما حل بردا وسلاما على قلوب العرب المتعطشين لعصور العزة والشموخ، والذين يرون في عهد الملك سلمان عودة لأمجاد العرب والإسلام.

الفيصل وجه درسا قاسيا للروس، بعد رده الصارم على رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقمة العربية، بقوله: كيف تدعو روسيا للحل السلمي في سوريا في الوقت الذي تدعم فيه مواصلة النظام السوري للحرب؟”.

موقع” تويتر” اشتعل بعد كلمة الفيصل، حيث اعتبر المغردون أنها تعبر عن كل مسلم وعربي حر، بل رأى البعض أنها يجب أن تدرس في كتب التاريخ، وأنها
تعد دليلا على عودة “هيبة المملكة العربية السعودية” وعودة” زمن الملك فيصل رحمه الله .

وكتب”فهد بن سلمان”: رد #سعود_الفيصل على رسالة بوتين بكل قوة واعتزاز تلمح بأن سوفا تتغير معايير سياسة الدولة وان بالافق شمس سوف تشرق لتنصر المظلوم على الظالم “.

وقال “سلطان بن علي القصيري”: هكذا تكون الهيبة .. الهيبة بكل معانيها” وعلق “غريب” قائلا:”من هيبته ترجف حكومات وجنود .. .. و فكره يدرس بالسياسة دراسة”.

“أبو فيصل الباتع” عبر عما يجيش بصدره من مشاعر بالقول:”حالة مانعة للإنسان من أن يغلب وهي إحساسٌ يملأ القلب والنفس بالإباء والشموخ والاستعلاء والارتفاع… تلك هي العزة”.وقال”بندر_حلواني” باختصار ” أرجل رجال العالم “.

ومن مصر كتب” وسام عبد الوارث”: أعجبني الرد السريع والحاسم والمفحم من #سعود_الفيصل على رسالة السفاح #بوتين الذي رحب البعض بأنه أرسل رسالة للقمة”. وكتبت” نورا”:#القمة_العربية الحمد لله يحي العظام و هي رميم ..أخيراً”.

وقالت”mama”:الهيبة بإختصار السياسي المحنك #سعود_الفيصل كلنا فخر واعتزاز بهذا الرجل” فيما تقاعل”حمدان الرويلي” بالقول:”دام سعود موجود مانحسب حساب جاگ ردهـ يابوتين بصريح العباره الله يعطيك الصحه والعافيه ويطول عمركـ”.
واختصر “مازن العوفي” رأيه في عبارة واحدة “عندمــــا يحضر العظــماء .. يُحدثـــــون الفرق .!”. بينما تفاعل”عبدالوهاب بن فهد” قائلا:”#سعود_الفيصل يلجم روسيا ويرد برسالة قوية، ولسان حال روسيا الآن يقول؛ ليتنا ما أرسلنا للعرب رسالة”.
“ظافر الشهري” كتب يقول:””ما مات من خلّف ” و أكبر شاهد تشوف فيصل في سعود الفيصل” ، وعلق “حمد الهزاني”: المحنك سعود الفيصل جلد الروس وخلاهم بدون صوت” وقال” رنيه”:اذا كان “للشجاعة والحنكة” إسماً آخر فإسمها سعود الفيصل” .

وغرد “عفاص ” قائلا:”الله يمد بعمرهـ ويشفيه. من هيبته ترتجف دول .. .. وحش السياسة سعود الفيصل”. وكتبت” أكناف”:وإن سألتموني عن رجل يتغلغل مساحات اعجابي الشاسعة رجل كل إنش فيه برجل سأجيب | ابن الفيصل وكفى”.
كذلك علق” سـلطان الـحـربـي” قائلا:” من هيبته ترجف حكومات وجنود .. .. و فكره يدرس بالسياسة دراسة”. وتفاعل”محمد الجريوي” بالقول:”رغم المرض “لايرتعش” هم فقط من يرتعّشون حينما يتحدث !”.

وأكد Lighting” ” أن “كلمة الفيصل عن روسيا بالبيان الختامي للقمة العربية يجب وضعها في كتب التاريخ وتدريسها للأجيال القادمة حتى يتعلمواعزة الإسلام”. وقالت” وجود”سعود الفيصل شفت كلمته اليوم عن روسيا سعودنا سعدنا فخرنا وتاج راسنا الله يقويك”.

وكتبت “نوف العسيري”:رجل بمئة ألف رجل الله يطول بعمرك ويحفظك ويلبسك ثوب الصحه والعافية”. ورأى “محمد الشعيلي” أن كلمة الفيصل تعد دليلا على عودة “هيبة المملكة العربية السعودية” وعودة” زمن الملك فيصل رحمه الله”.
وقالت”سمو الذات”:كلمة سعود الفيصل في الرد على كلمة الرئيس الروسي .. تعبر عن رأي كل مسلم حر ..أثلجت صدورنا يا ولد فيصل بحكمتك وقوة موقفك” وعلق” سلمان الشمري”:هنا الفيصل هنا السعودية هنا أسود تذود عن مقدساتها”.
“أبومحمد الحويطي” غرد بالقول:” بوتين يحتاج الف مفكر سياسي ليكتب خطاب سياسي، سعود الفيصل يحتاج المايك فقط ليرد رد أرتجالي على الف مفكر سياسي”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،