زعماء قبائل ورجال أمن يمنيون يستنجدون لإنقاذ اليمن

زعماء قبائل ورجال أمن يمنيون يستنجدون لإنقاذ اليمن

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1025
0
طباعة
اليمن-اسلحة

  ......       

طالب زعيم قبلي في محافظة مأرب شرق اليمن، اليوم، دول الخليج العربي- وعلى رأسها المملكة العربية السعودية- بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ اليمن من تمدد المتمردين الحوثيين وحلفائهم.
وقال الشيخ “علي غُريّب”، أحد كبار مشائخ عبيدة بمأرب: “إن أمن المملكة العربية السعودية من أمن اليمن، وعليها أن تتحرك سريعًا للتدخل في اليمن بكل الوسائل المتاحة، ولو عسكريًّا، وفقًا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك”.
وأشار في تصريح صحفي اليوم إلى أن تمدد المتمردين الحوثيين خطر يهدد ليس أمن اليمن فحسب، ولكن أمن المنطقة كلها، مضيفًا أن “القبائل في مأرب على جاهزية تامة لصد أي هجوم قد تنفذه ميليشيا الحوثي، ولن تقبل به في أرضها”.
ولفت “غُريّب” إلى أن “اليمنيين لا يواجهون ميليشيا الحوثي وحدها، بل يواجهون إمكانيات الدولة، ومن ورائها دول أخرى مساندة كإيران؛ باعتبار (الحوثي) هو شرطي لها في المنطقة، وينفذ أجندة مشبوهة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة”.
من ناحيته دعا مدير أمن محافظة عدن العميد ركن محمد مساعد إلى إنقاذ الجمهورية اليمنية من أيدي العابثين بأمنها واستقرارها وأرواح المواطنين بتدخل عربي سياسي وعسكري للحد من التدهور الذي يعيشه اليمن وإنقاذه من أزمته الراهنة.
وقال: إن إدارة أمن محافظة عدن تتعرض للحصار من جميع الجهات، من قبل مسلحين لا يُعرف انتماؤهم، وأنه وجنوده من أفراد الأمن الموجودين في مبنى إدارة الأمن محاصرون من قبل مجاميع قبلية مسلحة لم يُعرف إلى أي جهة ينتمون.
كما دعا مدير أمن محافظة عدن إلى إنقاذ البلاد بالتدخل؛ للحد من انتشار الحوثيين المدعومين من إيران، ولحفظ أمن واستقرار ونظام المحافظة، والحفاظ على أرواح الناس، موضحًا أن الهدف من وجوده وقوات الأمن هو الحفاظ على أمن المواطنين وأعراضهم والممتلكات الخاصة والعامة.
وبيّن أنه طلب تعزيزًا من قيادة المنطقة العسكرية، مشيرًا إلى تدهور الوضع بالمحافظة، كما أكد أنهم مستمرون في أداء مهمتهم المهنية.


قد يعجبك ايضاً

بلديتا محايل ورجال ألمع تصادران نصف طن أغذية فاسدة

المواطن – واس صادرت بلديتا محافظتي محايل عسير