سارق عملاء البنوك في قبضة شرطة تبوك

سارق عملاء البنوك في قبضة شرطة تبوك

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1035
1
طباعة
شرطة-تبوك

  ......       

تمكنت شرطة منطقة تبوك في الإطاحة بشخص اعتاد سرقة عملاء البنوك بعد سحبهم للأموال، حيث يقوم بتتبعهم وتكسير زجاج سياراتهم أثناء وقوفها وسرقة المبالغ المالية الموجودة بداخلها، فيما تمكّنت شرطة محافظة أملج، بالتنسيق مع شرطة منطقة المدينة المنورة، اليوم الإثنين، من القبض على مقيم باكستاني هرب بعد أخذه أموالًا من مواطنين ومقيمين بقصد البيع والشراء أو السلفة.
أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد بن أحمد الغبان، أنه إشارة إلى البلاغات الواردة لمراكز الشرطة بمدينة تبوك عن تعرّض مواطنين ومقيمين لتكسير زجاج سياراتهم أثناء وقوفها وسرقة مبالغ مالية كبيرة من داخلها، وبناء على ذلك جرى إعداد خطة عمل لهذا الأمر من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات ورصد الأساليب الإجرامية ومتابعة المركبات.

وأضاف “الغبان” بأن تم الاشتباه بإحدى المركبات والتي تم رصدها تقف أمام أحد البنوك، وبمتابعتها عند تحركها اتضح أن بها شخصان قاما بالتوجه إلى أحد الأحياء والنزول داخل منزل بالحي، وبمراقبة الموقع تم القبض على السائق (من جنسية أفريقية في العقد الخامس من العمر)، وبتفتيش السيارة تم العثور على عدد من المضبوطات تستخدم في عمليات السرقة، وكذلك عثر داخل المنزل الذي يسكن به الجاني على مبلغ وقدره (9 آلاف ريال).

وأضاف “الغبان” أنه بالتحقق من وضعه اتضح أن أسلوبه الإجرامي يتمثل بمراقبة الضحايا عند خروجهم من البنك ومتابعتهم حتى يتم الوقوف في مكان معين، وترك السيارة، ومن ثم القيام بتكسير زجاج السيارة وسرقة ما بداخلها والهروب بالمسروقات، مؤكدًا أنه جرى إيقاف الجاني رهن التحقيق الذي لا يزال جاريًا.

وفي السياق، أهاب متحدث شرطة تبوك، بالجميع توخي الحذر والحيطة، وكذلك عدم اصطحاب مبالغ مالية كبيرة معهم أو تركها داخل السيارات، بجانب الإبلاغ عن أي حادثة بهذا الخصوص.

وفي سياق آخر، كشف المقدم خالد بن أحمد الغبان، عن أن شرطة محافظة أملج تلقت مؤخرًا عدة بلاغات وردت من قبل بعض المواطنين والمقيمين عن هروب شخص (باكستاني الجنسية) بعد أخذه أموالًا منهم بقصد البيع والشراء أو السلفة تقدر بقيمة (33ألف و200 ريال).

وأضاف “الغبان” أنه بإجراء البحث والتحري عن الجاني، وبث المصادر السرية؛ توفرت معلومات عن تواجده بالمدينة المنورة، وعليه تم الترتيب والتنسيق مع أحد المصادر للإرشاد عليه والتنسيق في ذلك مع شرطة منطقة المدينة المنورة؛ حتى تم القبض عليه، وبعثه لشرطة محافظة أملج، حيث تم إيقافه لاستكمال التحقيق معه.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان