سعوديون يستثمرون في عقارات دبي بـ 22 بليون درهم!

الإثنين ١٦ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:٥١ صباحاً
سعوديون يستثمرون في عقارات دبي بـ 22 بليون درهم!

أظهر تقرير لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن السعوديين هم ثاني أكبر المستثمرين في القطاع العقاري بدبي بين الخليجيين خلال العام 2014، إذ بلغ حجم استثماراتهم 22.7 بليون درهم إماراتي. وكشف منظمو النسخة الـ11 من معرض العقارات الدولي عن أن الاستثمارات السعودية المباشرة في القطاع العقاري في دولة الإمارات عالية. وعلى صعيد المشاركات في المعرض من السعودية، فإن المطورين الســـــعوديين يســتعدون لمشاركة كبيرة في دورة هذا العام من المعرض.
ووفقاً لـ “الحياة”، قالت مديرة معرض العقارات الدولي 2015 جوزين هيجمانز: إن المستثمرين السعوديين كانوا دائماً ضمن أكبر المشترين في القطاع العقاري بدبي، وأنه من المتوقع أن يتواصل هذا النهج خلال العام 2015، لثقتهم بالعائدات العالية التي يوفرها قطاع العقارات في دبي. وأضافت: «يجد المستثمرون السعوديون في سوق عقارات دبي نقطة جذب لاستثماراتهم وهم يدركون التنظيم العالي لقطاع العقارات في الإمارة، الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي وحسن إدارته لجهة تحصينه من خلال سياسات عدة مثل مضاعفة رسوم التسجيلات العقارية، ووضع ضوابط على عمليات الرهن العقاري. ولذلك، فمن الطبيعي أن نتوقع زيادة في الطلب من المستثمرين السعوديين خلال العام 2015.
وأضافت هيجمانز أن «الإقبال السعودي لدورة هذا العام من معرض العقارات الدولي واعدة جداً. ولقد حصدنا تأكيدات مشاركة واسعة من المستثمرين والزوار التجاريين والمستخدمين النهائيين أيضاً حتى الآن». ومن المقرر إطلاق مشاريع خلال أيام المعرض، ووضع خصومات حقيقية على الوحدات العقارية على مدار ثلاثة أيام.