سعود الشمري أميناً عاماً لجائزة الملك خالد

سعود الشمري أميناً عاماً لجائزة الملك خالد

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1945
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيزأمير منطقة عسير

  ......       

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد قراراً بتعيين الأستاذ سعود بن عبدالرحمن الشمري أميناً عاما لجائزة الملك خالد خلفاً لرياض العبدالكريم الأمين العام السابق.

وعبّر سمو رئيس هيئة الجائزة عن شكره للأستاذ رياض العبدالكريم على ما بذله من جهود أثناء عمله في مؤسسة الملك خالد الخيرية خلال العقد الماضي، مقدراً له تفانيه في الوصول بجائزة الملك خالد إلى ما وصلت إليه من مكانة مرموقة أثناء تولّيه منصب الأمين العام للجائزة، ومتمنياً له التوفيق والسداد.

وأضاف أمير عسير أن الأستاذ سعود الشمري كفاءة وطنية وقانونية، فهو بالإضافة إلى كونه عضو في مجلس الشورى، صاحب خبرة طويلة في الهيكلة الإدارية والمالية للمنظمات، كما أن تجاربه في وضع التنظيمات والقواعد والإجراءات للمؤسسات ستدفع مع قيادات الجائزة الأخرى، إلى تميّز أدائها بما يلبّي تطلعات هيئة الجائزة وبما يحقق الإسهام في التنمية الاجتماعية وتطوير العمل الخيري الوطني.

ويُعد الشمري من أبرز العاملين في مجال القانون والأنظمة الإدارية والمالية، وساهم في إعداد مشروع نظام التعليم العام في المملكة في عام 1419هـ. كما شارك في إعداد بعض اللوائح الخاصة بالهيئات الحكومية  كلائحة كتّاب العدل، واللائحة الداخلية للقروض بصندوق تنمية الموارد البشرية، وهو حاصل على درجة الماجستير في قانون الأعمال من جامعة نانسي الثانية في فرنسا، وبكالوريوس الأنظمة من جامعة الملك سعود. وسبق أن عمل الشمري مستشاراً قانونياً لمعهد الإدارة العامة، ثم مديراً لبرامج الأنظمة في المعهد، كما عُين عضواً بمكتب الفصل في منازعات الأوراق المالية بوزارة التجارة، ومستشاراً قانونياً لمجلس الخدمة المدنية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين