شاهد بالصور.. “آل جابر” سفير برتبة جندي مقاتل

شاهد بالصور.. “آل جابر” سفير برتبة جندي مقاتل

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6960
0
طباعة
السفير-ال-جابر-باليمن 1

  ......       

خلع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر عباءة الدبلوماسية وتسلح بشجاعة المواطن السعودي، بعدما وجد نفسه على خط النار في مواجهة ميليشيات الحوثي في عدن، خلال إجلاء رعايا خليجين وعرب.
واستخدم السفير آل جابر سلاحه الشخصي لإخراج الرعايا بسلام دون أن يصاب منهم أحد بأذى، في موقف بطولي ونادر صعب أن يتكرر.
وكشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن للسفير دورًا مهمًّا في إخلاء الرعايا، وتابعهم حتى اطمأن على خروجهم من اليمن، وتابع الموقف لحظة بلحظة، وأظهرت الصور السفير وهو يقوم بدور بطولي لا يقل عن الجنود الميدانيين، كذلك شكل خلية نحل تعمل ليل نهار في سفارة المملكة لمتابعة الأحداث في اليمن.
وأوضح “آل جابر”- في تصريح للزميلة صحيفة الشرق الأوسط- أن هناك دورًا لـ”منسوبي سفارتَيْ قطر والإمارات العربية المتحدة في عمليات الإجلاء لرعايا؛ حيث شاركوا بكل بسالة في عملية الخروج الخطرة، إلى جانب منسوبي سفارة السعودية، حتى وصل الجميع إلى الميناء”، مضيفًا: “كانت معنا أسلحة للدفاع عن أنفسنا، وخرجنا رغم إطلاق النار الذي كانت تشهده عدن، والتهديدات التي تصلنا يوميًّا. وقد كان هناك تنسيق عالي المستوى تقوم به وزارتا الخارجية والدفاع حتى وصلنا إلى الميناء، وهناك كانت القوات البحرية الملكية إلى جانب القوات الخاصة السعودية بكامل عتادها في استقبالنا، بعدها استقللنا السفن بشكل آمن دون وقوع إصابات”.

السفير-ال-جابر-باليمن


قد يعجبك ايضاً

السفير آل الشيخ: العلاقات السعودية البحرينية يقودها رُبّانان بارعان وسط أمواج متلاطمة

المواطن – واس أكد سفير خادم الحرمين الشريفين