شاهد بالصور.. الشباب يروون للشباب قصص النجاح في عالم “تويتر”

شاهد بالصور.. الشباب يروون للشباب قصص النجاح في عالم “تويتر”

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3345
0
طباعة
مغردون (5)

  ......       

نظمت مؤسسة الأمير محمد بن سليمان الخيرية ’’مسك ‘‘ في نسختها الثالثة ملتقى مغردون سعوديون، ضمن اهتمامها بتمكين الشباب السعودي من التعلم والتطوير والتقدّم في مجالات الأعمال لثقافية والأدبية والاجتماعية والتكنولوجية والذي أقيم بفندق ريتز كارلتون بالرياض.

وترأس الجلسة الأولى المذيع محمد الرديني والتي جاءت بعنوان ’’التطوع من خلال تويتر.. الفرص والنتائج‘‘، وتحدث مؤسس حساب ’’توظيف السعودية‘‘ مرتضى اليوسف عن البطالة وذكر إحصائية نشرتها وزارة العمل بالتعاون مع الاحصاءات العامة في نهاية 2014 أن نسبة البطالة بلغت 11.7 % ، مشيراً إلى أنه في المرحلة الجامعية كان يبحث عن الوظائف عن طريق الصحف الورقية والالكترونية ونشرها عبر تويتر، وبعد أن وصل الحساب إلى عدد مميز تم التواصل مع مسولين في التوظيف.

من جانبه تحدث مؤسس حساب “يوميات التمريض‘‘ عبد المجيد العتيبي عن العمل التطوعي وقال: ’’هذا العمل هو مساعدة الأشخاص الذي يجهلون أمورا كثيرة في صحتهم‘‘ وذكر المتطوعين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السكري، مشيراً أن كل مريض له الحق في طلب مترجم في حال عدم فهم الطبيب.

وكشف ’’متخصص في الإعلام الرقمي ‘‘عبد العزيز الحسن أن الشباب لديهم رسالة يريدون أن يوصلونها لمجتمعهم.

وتطرق الحسن إلى أن 78 % لديهم حسابات في تويتر، و45 %هم مستخدمون نشيطون ،و80 % منهم يتصفحون من خلال الهواتف المحمولة .

من جانبه كشفت مؤسس حساب “خير السعودية” أماني الشعلان أن 90 % من عمل الإنسان هو يقيني وايمان وحسن ظن ايجابية و10% هي الوسيلة.

وناشدت أماني بسرعة الاستجابة لأعمال الخير والتطوع على حد سواء.

وترأس الجلسة الثانية حمود الفايز والتي جاءت بعنوان ’’نشر المعرفة القيمة والتأثير‘‘،وتحدث المتخصص بالطقس والفلك وهو الدكتور عبدالله المسند عن أهداف نشر الحساب وقال: ’’هي من اجل نشر معرفة الطقس والمناخ والعلم الفلكي ،والتصدي لأسئلة الجمهور وكشف حقائق ما يجري من أحداث كونية‘‘.

من جانبه تحدث ’’المتخصص في الاقتصاد‘‘ عبد الحميد العمري عن انتشار التعليم بين السكان ومن أهم المؤشرات الاجتماعية الدالة على التطورات هي سرعة التعلم ،وتطرق العمري إلى التقاء عالم الاقتصاد بعالم تويتر عن طريق توفير الرعاية الصحية ،وتوفير التعليم المتطور الكفء ،وتوفير المسكن بأقل التكلفة ،وتوفير بيئة الحياة المصونة.

من جانبه تحدث ’’كابتن طيار‘‘ سليمان المحيمدي عن أسباب ضعف ثقافة الطيران بسبب شح المصادر اللغة العربية ، وتطرق أيضاً إلى مجموعة من التحديات ، مضيفاً أن التنوع ومواكبة المستجدات في طرح المعلومة واللغة الأساسية،وزرع الفضول ،وتكوين قاعدة مهتمة بالطيران ،والمردود الشخصي وتغيير سلوك المسافرين في المطار.

وترأس الجلسة الثالثة خالد العقيلي والتي جاءت بعنوان ’’الإشاعات الموقف وآليات الحد منها‘‘ ،حيث تطرق المحامي والقاضي السابق محمد الجذلاني إلى أسباب انتشار الشائعات منها غموض الحقيقة وعدم الشفافية لمواجهتها ،وأشار إلى إيجاد مصادر موثوقة تستطيع كسب ثقة الناس في أخبارهم.

من جانبه تحدث المتخصص في أمن المعلومات الدكتور ياسر العصيفير عن البرامج التطبيقية لمكافحة الشائعات، من خلال التقنية الحديثة ،مضيفاً بإمكانك البحث عن أي صورة وفحصها من خلال البيانات الموجودة في البرنامج ،والتي ستقوم بدورها بفحص الصورة كامل سوا كانت مقطوعة، أوكاملة.

مغردون (37)

مغردون (22)

مغردون (18)

مغردون (21)

مغردون (25)

مغردون (9)

مغردون (4)

مغردون (1)

مغردون (2)

مغردون (3)

مغردون (6)

مغردون (7)

مغردون (14)

مغردون (10)

مغردون (8)

مغردون (19)

مغردون (20)

مغردون (27)

مغردون (28)

مغردون (29)

مغردون (30)

مغردون (31)

مغردون (36)

مغردون (33)

مغردون (35)

مغردون (34)

مغردون (32)

مغردون (39)

مغردون (38)

مغردون (24)

مغردون (40)

مغردون (41)

مغردون (46)

مغردون (45)

مغردون (44)

مغردون (43)

مغردون (42)

مغردون (12)

مغردون (13)

مغردون (11)

مغردون (16)

مغردون (15)

مغردون (23)


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال