شراكة ثنائية لإقامة لقاءات تعريفية في الباحة

شراكة ثنائية لإقامة لقاءات تعريفية في الباحة

الساعة 10:14 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
825
0
طباعة
ريادة-الباحة-بالتعاون-مع-الضمان-الاجتماعي

  ......       

أقام معهد ريادة الأعمال الوطني – فرع الباحة النسائي –بالتنسيق مع الضمان الاجتماعي يوم أمس الأربعاء لقاءين تعريفيين ببرنامج ” خطوة ” لدعم المشاريع الصغيرة في دورته الأولى من العام 2015 م. حيث بلغ عدد المتقدمات لطلبات التمويل 58 متقدمة غالبيتهن من مستفيدات الضمان الاجتماعي وعدد من الأسر المنتجة بمنطقة الباحة.
وأوضحت مدى القرشي -مديرة فرع ريادة بالباحة- أن اللقاء التعريفي الأول أقيم للمتقدمات من مدينة الباحة والمناطق المجاورة لها بمقر معهد ريادة داخل الكلية التقنية للبنات بالباحة خلال الفترة الصباحية.
وكذلك أقيم في الفترة المسائية اللقاء الثاني للمتقدمات من منطقة معشوقة والمناطق القريبة لها في قاعة الفخامة بمحافظة معشوقة.
وأضافت: “تم التعريف بالبرامج المقدمة من قبل ريادة الأعمال وقيمة التمويل لكل برنامج، كما تم تناول برنامج خطوة بشيء من التفصيل الذي يعد شراكة استراتيجية بين الصندوق الخيري الاجتماعي والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للتسليف والادخار ومعهد ريادة الأعمال الوطني”.
وأوضحت بأن برنامج خطوة مقدم لشريحة خاصة من المواطنين لتشجيعهم للاعتماد على أنفسهم وعدم الاعتماد على الغير من خلال تمكينهم لإنشاء مشاريع تجارية أوخدمية خاصة بهم وتشغيلها، حيث يستهدف البرنامج المشمولين في خدمات الضمان الاجتماعي وعائلاتهم والمشمولين بخدمات جمعية البر الخيرية والمستفيدين من خدمات اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم والمتعافين من المخدرات وأسرهم والمستفيدين من مشاريع الإسكان الخيرية والتنموية وذوي الاحتياج المثبتة حالتهم لدى جمعيات البر الخيرية.
وبينت القرشي ” ينقسم تمويل برنامج خطوة إلى فئتين، حيث يصل التمويل في الفئة الأولى إلى 50,000 ريال، وأما الفئة الثانية فيزيد عن ذلك حتى يصل إلى مبلغ 200.000 ريال.
وقدمت مديرة الفرع شكرها لكلٍ من مدير عام الضمان الاجتماعي بالباحة شايق بن محمد الشايق ولجنة التنمية الاجتماعية بمعشوقة على حسن التعاون المقدم من قبلهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير